بالصور.. رجل يبعث رسالة بطلب غريب للغاية إلى منظمة الأمم المتحدة!

بالصور.. رجل يبعث رسالة بطلب غريب للغاية إلى منظمة الأمم المتحدة!
بالصور.. رجل يبعث رسالة بطلب غريب للغاية إلى منظمة الأمم المتحدة!

بعث رجل بطلب غريب في رسالة إلى منظمة الأمم المتحدة ، حيث طلب منهم الاعتراف  بأرضه البالغ طولها 150 مترًا ، وعرضها حوالي 50 مترًا ، دولةً مستقلة، وهو الملك عليها وحاكمها الشرعي.

رجل يبعث رسالة للأُمم المتحدة بطلب غريب

وقام الرجل ويُدعى ستيف اوجيه (46 عامًا) ، من جزيرة “غيرنزي” الواقعة في القناة الإنجليزية بالمحيط الأطلسي، بإرسال طلبه إلى منظمة الأمم المتحدة ، وذلك بعدما فشل في الحصول على تصريح لبناء منزل صغير على أرضه الواقعة بجوار قلعة “كورنيت” الشهيرة في “غيرنزي”.

الرجل يطالب بإعلان منطقته دولة مستقلة

ومن هنا ، قرر اوجيه خوض معركة مع الحكومة ، وطالب بإعلان منطقته دولةً مستقلة ، وأطلق عليها اسم “إيفرلاند” ، وأعلن نفسه ملكًا عليها ، مشيراً أن منطقته الخاصة تتكون من خمسة أعضاء من السكان ، بالإضافة للديدان والحشرات.

ستيف اوجيه يقدم دعوى قضائية تعزز موقفه

ويشار أن اوجيه تقدم في البداية بدعوى قضائية إلى محكمة “غيرنزي” ، يُطالبها بالاعتراف بدولته “إيفرلاند” ، واستند في دعوته إلى بند من اتفاقية مونتيفيديو 1933 ، بشأن حقوق وواجبات الدول ، والذي يقول: “الدولة عبارة عن مساحة من الأرض تمتلك سكانًا دائمين ، وإقليمًا محددًا وحكومة قادرة على المحافظة والسيطرة الفعَّالة على أراضيها”.

عدم اعتراف ستيف اوجيه بقرار رفض المحكمة

أعلن اوجيه عدم اعترافه بالقائمين على محكمة “غيرنزي” ، بعد أن رفضت المحكمة دعوته، وتعهد بمواصلة معركته إلى الأمم المتحدة ، مؤكدًا أنه على صواب ، وسيفوز في النهاية.

نائب رئيس سلطة القضاء في جزيرة غيرنزي يأخذ دعوى اوجيه على محمل الجد

ومن جانبه ، عقب ريتشارد ماكماهون نائب رئيس سلطة القضاء في جزيرة “غيرنزي” ، بضرورة أخذ دعوى اوجيه على محمل الجد ، برغم طريقته السخيفة في عرضها ، مبينًا أن أرضه بالفعل ليست ذات سيادة.

يمكنك أيضا قراءة More from author