أندريا طايع تكشف تفاصيل أزمتها الصحية بعد إصابة استدعت 14 غرزة في الرأس

تحدثت الفنانة الشابة “أندريا طايع” عن الوعكة الصحية التي تعرضت لها مؤخرًا، والتي أدت إلى فقدانها الوعي وإصابتها بجرح في الرأس. استلزم تدخلاً طبيًا عاجلًا، موضحة أنها تعاني منذ عدة سنوات من حالة صحية تتسبب في تعرضها لنوبات إغماء متكررة.
أندريا طايع تكشف إصابتها بالإغماء العصبي
وفي تصريحات لها مع برنامج “إي تي بالعربي” أوضحت “أندريا” أن حالتها مرتبطة بمرض يُعرف باسم “الإغماء العصبي” وهو اضطراب يؤدي إلى انخفاض مفاجئ وحاد في ضغط الدم، ما قد يتسبب في فقدان الوعي بشكل غير متوقع.
الإغماء العصبي يتسبب في 14 غرزة بالرأس لأندريا طايع
وأشارت إلى أن الحادث الأخير وقع بعد يوم لم تتمكن خلاله من تناول الطعام بشكل كافٍ، قبل أن تتعرض للإغماء وتسقط على الأرض. الأمر الذي أدى إلى إصابتها في الرأس، وعلى الفور تم نقلها إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. حيث خضعت لفحوصات وعلاج يهدف إلى رفع ضغط الدم، كما احتاج الجرح إلى 14 غرزة طبية، بواقع 7 غرز داخلية. و 7 غرز أخرى خارجية.
أربع سنوات لم تكن كافية للكشف عن أسباب مرضها
وكشفت الفنانة أنها أمضت السنوات الأربع الماضية في متابعة حالتها مع عدد من الأطباء للبحث عن أسباب هذه النوبات المتكررة. موضحة أن التشخيصات أكدت ارتباط الحالة بطبيعة جسمها، وأنه لا يوجد علاج نهائي مباشر لها. وإنما يمكن التحكم في أعراضها من خلال الالتزام ببعض الإرشادات الصحية.
وأضافت أن الأطباء نصحوها بضرورة الحفاظ على ترطيب الجسم عبر شرب كميات كبيرة من المياه يوميًا. والحرص على تناول البروتين بصورة منتظمة، إلى جانب تجنب البقاء لفترات طويلة دون تناول الطعام.
أندريا طايع تطمأن جمهورها
وحرصت “أندريا طايع” على طمأنة جمهورها بعد انتشار أخبار إصابتها، حيث كتبت عبر خاصية القصص القصيرة على حسابها الشخصي. بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام: “الحمد لله أنا بخير شكرًا لكل حد سأل عني وبعتلي رسالة ودعا ليا بالشفاء. وصلتني محبتكم بطريقة ما بتتوصفش ممتنة ليكم من كل قلبي”.
يُذكر أن “أندريا طايع” تواصل حاليًا تقديم برنامج “ذا فويس كيدز” الذي يُعرض مساء كل أربعاء عبر شاشة قناة “إم بي سي” حيث تشارك في تقديم واحدة من أبرز البرامج المخصصة لاكتشاف المواهب الغنائية الصغيرة في العالم العربي.