افتتاح منتجع رافلز قصر العرين البحرين

أعلنت فنادق ومنتجعات رافلز عن افتتاح منتجع رافلز قصر العرين البحرين، الإضافة الأحدث إلى سلسلة فنادق العلامة الفاخرة في المملكة. ويجمع المنتجع الجديد بين الضيافة العربية الأصيلة والخدمة رفيعة المستوى التي تشتهر بها العلامة، ويتميز بكونه المنتجع الأول والوحيد في المملكة المكون بالكامل من الفلل، كما يضم مجموعة من أفخر المطاعم ومراكز العافية والحدائق الخضراء الخلابة، ليتيح للضيوف الاستمتاع بتجربة إقامة لا تُضاهى. ويحتفي المنتجع بالعمارة العربية التقليدية والفن العربي، ويحتضن مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة التي أبدعها فنانون محليون لتزيين المطاعم والمساحات المشتركة.

وتم تطوير منتجع رافلز قصر العرين، بالتعاون مع مجموعة جي إف إتش المالية. ويتميز بتصميم فريد يجمع بين الراحة والخصوصية، حيث يضم 78 فيلا فاخرة بمساحة تبدأ من 400 متر مربع، وتحتوي كل منها على غرفة نوم أو غرفتين أو ثلاث غرف. كما تضم كل فيلا حوض سباحة خاص، مما يوفر للضيوف أعلى درجات الراحة والاسترخاء على مدار العام. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم رافلز خدمة المساعد الشخصي التي تشتهر بها العلامة، والتي تركز على تحديد احتياجات الضيوف بشكل مسبق وتقديم تجربة مخصصة لكل ضيف.

يركز المنتجع على تعزيز مستويات العافية والتواصل مع الطبيعة لدى الضيوف، حيث يحتضن حديقة خلابة يُشرف عليها عالِم النباتات، الذي يقدم أيضاً ورش عمل مخصصة للضيوف حول الزراعة العضوية وزراعة الأشجار وقطف التمور واستخدام الأعشاب العلاجية. كما يقدم المنتجع  خيار حجز فلل العافية المصممة خصيصاً للضيوف الباحثين عن الاسترخاء وتجديد النشاط في أجواء من الخصوصية والفخامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عمير أكار، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات رافلز وأورينت إكسبريس: “يسرنا افتتاح منتجع  رافلز قصر العرين البحرين، أول فنادق العلامة في مملكة البحرين. وتتمتع علامة رافلز بحضور قوي في منطقة الشرق الأوسط، وتشتهر عالمياً بمستوى الضيافة الاستثنائي وخيارات الطعام الفاخرة وتجارب العافية الفريدة التي توفرها. ويسعدنا نقل هذه التجارب إلى البحرين، لنوفر للضيوف ملاذاً مميزاً يتيح لهم استكشاف ثقافة المملكة وإرثها الفريد”.

ويحتضن المنتجع  تشكيلة مميزة من المطاعم الفاخرة، بما فيها مطعم بالما البحر الأبيض المتوسطي الذي يضم تراساً خارجياً ويستقبل ضيوفه على مدار اليوم ليتيح لهم الاستمتاع بأشهى الأطباق العالمية بلمسات محلية مميزة، وذلك بالتعاون مع أشهر الطهاة العالميين، بمن فيهم شيف الحلويات المرموق يزيد إشمراهين، الشهير بإبداعاته في باريس، والذي يقدم لضيوف رافلز البحرين أشهى أصناف المعجنات والحلويات الفرنسية. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول الطعام داخل الفيلا مع شيف خاص عند الطلب، مما يوفر مستوى غير مسبوق من الفخامة والخصوصية.

يعد منتجع رافلز قصر العرين البحرين الوجهة المثالية لإقامة مختلف أنواع الفعاليات، حيث يضم مساحات داخلية وخارجية متنوعة مصممة خصيصاً لاستضافة الفعاليات من مختلف الأحجام. كما تم تصميم حدائق المنتجع  بأسلوب يلائم جميع أنواع المناسبات، بدءاً من حفلات العشاء الخاصة ووصولاً إلى حفلات الزفاف الفاخرة. ويوفر المنتجع  مكاناً مثالياً لإقامة حفلات الزفاف، حيث يقدم قوائم طعام تلائم جميع الأذواق. وبالنسبة للمناسبات الصغيرة، يمكن للضيوف اختيار إقامة الاحتفالات داخل الفيلا لتحقيق أقصى مستوى من الخصوصية، أو تنظيم الفعالية في إحدى المساحات الأكبر بالمنتجع.

ومن جهته، قال هشام أحمد الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: “يسرنا التعاون مع فنادق ومنتجعات رافلز لافتتاح المنتجع الأول في مملكة البحرين المكون بالكامل من الفلل. ويجمع المنتجع بين الخدمة الشخصية المتميزة لعلامة رافلز وعراقة الثقافة البحرينية ليقدم للزوار مستوى غير مسبوق من التميز والرفاهية”.

ويتميز المنتجع بموقعه القريب من أبرز معالم الجذب في مملكة البحرين المعروفة أيضاً باسم جزيرة المليون نخلة، إذ يقع بالقرب من منتزه ومحمية العرين للحياة البرية، موطن العديد من الحيوانات الفريدة والطيور النادرة والنباتات الصحراوية. كما أنه الوجهة الأمثل لعشاق السفر بغرض الترفيه والعمل بفضل موقعه القريب من مركز البحرين العالمي للمعارض، أكبر مركز للمؤتمرات في المنطقة؛ وحلبة البحرين الدولية لسباقات الفورمولا 1 والمدينة المائية جنة دلمون المفقودة ومسرح الدانة.

ومن جانبها، قالت ماري بيرينجير تشابوتون، المديرة العامة للمنتجع: “يقدم منتجع رافلز قصر العرين البحرين تجربة ضيافة عربية أصيلة بأسلوب يجمع بين التقاليد العريقة ووسائل الراحة الحديثة. ويسعدنا الترحيب بالضيوف الراغبين بالاستمتاع بتجربة فخامة جديدة كلياً وسط أجواء الراحة والهدوء بعيداً عن صخب الحياة اليومية”.

وافتتحت أولى وجهات رافلز أبوابها في عام 1887، وعلى مدار أكثر من قرن، تمكنت علامة رافلز من ترسيخ مكانتها بوصفها إحدى أبرز العلامات العالمية في مجال الضيافة بفضل تجارب الضيافة الفاخرة والأصيلة والمخصصة التي تشتهر بتقديمها، مما جعلها الوجهة الأولى للعديد من عشّاق التراث والثقافة عبر الأجيال. وتمتلك علامة رافلز حالياً 20 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في أهم المدن والوجهات السياحية العالمية.