دعوات فنية للمشاركة في الإضراب العالمي الشامل

في إطار فعاليات دعوة الإضراب العالمي الشامل التي دعى إليها رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين الموافق الحادي عشر من شهر ديسمبر 2023 شاركت كل من النجمة “يسرا اللوزي” والفنانة “رانيا فريد شوقي” في هذا الإضراب كل على طريقتها تضامنًا مع غزة في دعوة عالمية لوقف إطلاق النار.

حيث نشرت الفنانة “رانيا فريد شوقي” صورة عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام توضح كيفية المشاركة في الإضراب وقد جاء فيها:

(إضراب شامل لأجل غزة، كيف ستشارك في هذا الإضراب العالمي؟

لا تستخدم حسابك البنكي أبدًا.

لا تشتر شيئًا لا نقدًا ولا إلكترونيًا.

لا تغادر بيتك أبدًا في غير حاجة ملحة.

عطل حسابك على الفيسبوك وعلى إنستجرام.

قم بتغريدة على . x #strikeForGaza

لنري ربنا منا خيرًا ولنساهم بالقليل من أجل غزة.

وكانت التعليقات على منشورها داعمة جدًا وتشيد بتضامنها مع غزة وكان بين التعليقات: “الله يعزك يا رانيا ويرفع قدرك .. والله ماصدقتش ان الأكونت بتاعك وتوقعت من أحد المعجبين بس لما لقيت صورك اتأكدت أنه إنتي .. إنتي حبيبة زي باباكي ناس قريبة للقلب وتتحب بسرعة”، وجاء في تعليق آخر: “جزاكم الله خيرًا”.

بينما جاء تضامن الفنانة الشابة “يسرا اللوزي” أكثر فعالية حيث نشرت صورة الدعوة للإضراب عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام بالإضافة إلى مشاركتها في عرض مونولوجات غزة والتي تم عرضها الجمعة الماضية في سينما راديو حيث أعلنت تخصيص كامل إيرادات العرض لدعم الفلسطينيين.

وكانت قد نشرت الإعلان الدعائي للعرض عبر إنستجرام وكتبت عليه معلقة: “تضامنًا مع الشعب الفلسطيني واستجابةً للدعوة العالمية من مسرح “عشتار” في فلسطين لكل مسارح العالم للمشاركة الجماعية، بالتزامن مع الجرائم الأخيرة التي وقعت في غزة، سيتم عرض “مونولوجات غزّة” في سينما راديو يوم الجمعة 8 ديسمبر”.

وتابعت: “في محاولة لتكريم أطفال وشعب غزّة وتكريم آلاف الأرواح التي فُقدت، نخصص هذا اليوم لمشاركة مثابرة الشعب الفلسطيني على الفظائع التي مرّوا بها، ستتضمن “مونولوجات غزة” قراءات على خشبة المسرح من قبل الفنانين: سيد رجب، وسلوى محمد علي، وناندا محمد، ويسرا اللوزي، ومحمد حاتم، وركين سعد، وأحمد مالك مع المرافقة الموسيقية لمحمد سامي”.

وأضافت “يسرا اللوزي” الجزء الخاص بعائدات العرض حيث قالت: “عائد الحدث بالكامل سيتم إرساله من خلال مؤسسة مرسال لدعم غزّة”.

يذكر أن النجمة “يسرا اللوزي” شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل “جميلة” مع “ريهام حجاج” و “سوسن بدر” و “عبير صبري” و “هاني عادل” وغيرهم نخبة من النجوم، والمسلسل من تأليف “أيمن سلامة” ومن إخراج “سامح عبد العزيز”.

بينما كانت آخر أعمال “رانيا فريد شوقي” مسلسل “أبو العروسة” حيث شاركت في الثلاثة أجزاء وتم عرض الجزء الثالث العام الماضي 2022 وتنتظر حاليًا عرض آخر أعمالها “حرب الزواج” حيث من المنتظر بداية عرضه غدًا الثلاثاء الثاني عشر من ديسمبر.

يمكنك أيضا قراءة More from author