حصول أيقونة هوليوود نيكولاس كيدج على جائزة اليسر

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي في حفل الختام عن أسماء الفائزين بجوائز اليسر في الدورة الثالثة من المهرجان والمقامة حاليًا في الفترة من 30 نوفمبر الماضي وحتى 9 من ديسمبر الحالي حيث تشهد الدورة عدد ضخم من الأفلام السينمائية من مختلف أنحاء العالم حيث اختار المهرجان فيلم “فيراري” ليتم عرضه في حفل ختام المهرجان وهو أحد المشاريع السينمائية المدعومة من قبل صندوق البحر الأحمر.

وكان من بين الأسماء التي أعلن المهرجان عن فوزها بجائزة اليسر “ديان كروجر”، “رانفير سينغ”، “عبد الله السدحان” والنجم العالمي “نيكولاس كيدج” وذلك بعد حصوله على جائزة الأوسكار، كما سيتم تكريم عدد كبير من النجوم والنجمات من مختلف أنحاء العالم.

وقد تم منح جائزة اليسر الفخرية لأيقونة هوليوود “نيكولاس كيدج” تقديرًا لموهبته الاستثنائية ومساهمته في صناعة السينما ومن المقرر أن يعرض فيلمه “دريم سيناريو” في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي يوم السبت الموافق 9 ديسمبر الجاري حيث يدور الفيلم في إطار من الرعب الكوميدي.

وقد تم تحديد 14 فئة للفائزين من قبل لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة بعد مداولات لجنة تحكيم المسابقة برئاسة “باز لورمان” حيث تضمنت المنافسة 17 فيلمًا طويلاً و 23 فيلمًا قصيرًا.

وبهذه المناسبة، صرحت رئيسة مؤسسة البحر الأحمر السينمائي “جمانا الراشد” قائلة: “على مدى الأيام الثمانية الماضية، رحّبنا بضيوفنا من جميع أنحاء العالم في جدة واحتفلنا معًا بمجتمع السينما العالمي النابض بالحياة.

هدفنا من وراء ذلك مد الجسور بين الثقافات وتأسيسنا لعلاقات جديدة، عبر استضافتنا لأكثر من 125 فيلمًا من المملكة العربية السعودية، والأردن، ومصر، والمغرب، ورواندا، وأرمينيا، وماليزيا، وباكستان، ونيوزيلندا، وفرنسا، والهند، وتايلاند، وغيرها الكثير.

إلى جانب برامج سوق البحر الأحمر التي ضمت 348 مشروعًا مقدمًا، و44 عملاً قيد التنفيذ من أكثر من 26 دولة”.

وأضافت قائلة: “في الحقيقة نفخر بأننا أسسنا مكانًا للقاء الأفكار والأعمال وتَشارك الإلهام، لتكون بمثابة محفزٍ لنا للعام القادم”.

ومن جانبه، صرّح الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي “محمد التركي،”قائلاً: “نحتفي اليوم سوياً، بالعديد من النجاحات في حفل اختتام دورة هذا العام من المهرجان، ومنها احتضان العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط للفيلم المدعومة من قِبل صندوق البحر الأحمر “فيراري” للمخرج المبدع “مايكل مان.

إلى جانب تكريمنا لأحد ألمع النجوم في هوليوود؛ الممثل المبدع “نيكولاس كيج”، بالإضافة لاحتفائنا سويًا بالمتنافسين في مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة والقصيرة، وتتويج الفائزين منهم بجوائز اليُسر، لنختتم هذه الدورة الفريدة من نوعها بمستوي رفيع لم يسبق له مثيل”.

يمكنك أيضا قراءة More from author