بعد إطلاق إسمه على أحد كباري صلاح سالم نجوم الفن يوجهون رسائل تهنئة لعادل إمام

في لفتة طيبة من محافظة القاهرة وتقديرًا للجهود والتضحيات التي تم تقديمها، جاء قرار المحافظة بعد موافقة المجلس التنفيذي عليه بإطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التي تنفذها الدولة وكان من بين هذه الأسماء إسم الفنان الكبير “عادل إمام” حيث تم إطلاق إسم “عادل إمام” على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات.

وقد أشاد عدد من النجوم ورموز الفن بهذا القرار موضحين أن النجم “عادل إمام” يستحق هذا التكريم من الدولة فقال الفنان “هاني رمزي” في تدوينة كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس: “تكريم الدولة للفنان الكبير عادل إمام هو تكريم لكل فنان مصري وتقديرًا لدور القوى الناعمة ورسالة الفن السامية”.

بينما علقت النجمة الكبيرة “يسرا” قائلة: “عادل إمام يستاهل تمثال في أحسن ميدان من ميادين مصر”، وقد تقدمت بالشكر لكل من السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” ومحافظ القاهرة اللواء “خالد عبد العال” على هذه اللفتة الطيبة مؤكدة أن “عادل إمام” يستحق هذا التكريم لأنه فنان وطني.

وأشارت “يسرا” إلى مشاركتها مع “عادل إمام” في العديد من الأعمال الفنية السينمائية التي لا تزال خالدة في أذهان الجمهور، كما أشارت إلى أن “عادل إمام” رفع إسم مصر عاليًا ودافع عنها وواجه الإرهاب وتحول بفنه إلى سفير ورمز وأسطورة للفن المصري والعربي ونفتخر به في كل المحافل الدولية.

بينما علق الفنان “خالد سرحان” على تكريم الزعيم قائلاً: “إسمك لوحده علم يا أستاذ”.

يذكر أن الفنان “عادل إمام” من مواليد 17 مايو 1940، لقب بالزعيم ويعد أحد أشهر الممثلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية، في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي (1968)، حيث بدأ ” إمام” حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم حتى الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسل إذاعي مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة.

يذكر أن قرار محافظة القاهرة جاء بعد موافقة المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة اللواء “خالد عبد العال” محافظ القاهرة، على إطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التي تنفذها الدولة.

وجاءت الأسماء كالآتي:

العميد “إبراهيم الرفاعي”، على كوبرى العاشر سابقا بحي المعادي.

الفريق “محمد سعيد الماحي”، على الكوبري الواقع بطريق صلاح سالم أعلى طريق الفسطاط جنوب نادي الأبطال بمصر القديمة.

المستشار “عبد المجيد محمود”، على محور شمال شارع 9 بالمقطم.

وأخيرًا، “عادل إمام” على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات.

يمكنك أيضا قراءة More from author