رحيل الخل الوفي والصاحب الجدع بطل كيمو وأنتيمو

رحل فجأة عن عالمنا الفنان الجميل المحبوب “طارق عبد العزيز” الذي تسببت وفاته في حزن عارم طغى على نفوس جمهوره ومحبيه، وما أكثرهم، حيث تمتع بشخصية طيبة وقلب عطوف، أحبه الجميع وجمعته صداقة بالكثيرين من داخل الوسط الفني فكان “طارق عبد العزيز” يستحق لقب الصديق الوفي.

رحل الفنان “طارق عبد العزيز” إثر أزمة قلبية مفاجأة أثناء تصويره مسلسل “وبقينا اتنين” عن عمر ناهز الخمسة وخمسون عامًا حيث كان قد تعرض إلى وعكة صحية شديدة في شهر يونيو الماضي دخل على إثرها إلى المستشفى وخضع لعملية قسطرة بالقلب.

“طارق عبد العزيز” يستحق لقب الصديق الوفي عن جدارة كما أكد الكثير من الفنانين والأصدقاء المقربين منه فكان دائمًا ما يترك بصمة في حياة الجميع وكان “عبد العزيز” على مدار حياته يقوم بالتقاط الصور مع أصدقاؤه ويترك صورًا مع أصدقاؤه الراحلين عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام ويقوم بتثبيتها بشكل دائم.

فقام “عبد العزيز” مؤخرًا بتثبيت صورة له مع الفنان الراحل “مصطفى درويش” وهناك أيضًا صورة أخرى مع الفنان الراحل “خالد صالح”، وثالثة مع (أنتيمو) المطرب الراحل “عامر منيب” وغيرها من الصور.

وقد تقدمت نقابة المهن التمثيلية في مصر برئاسة الدكتور “أشرف زكي” بخالص التعازي لأسرة الراحل الذي شارك بالعديد من الأعمال السينمائية البارزة ومنها “ساعة ونص”، و”دكان شحاتة”، و”فيلم ثقافي”، و”همام في أمستردام”، و”فبراير الأسود”، بالإضافة إلى الأعمال التلفزيونية ومنها “الجماعة”، و”خارج السيطرة”، و”أم كلثوم”.

يذكر أن الفنان والنجم “طارق عبد العزيز” كانت بدايته مع العمل الفني في الثمانينات من القرن الماضي على مسرح الجامعة ثم انضم إلى واحدة من أهم الورش الحرة في مصر في هذا الوقت وهي فرقة الورشة بقيادة “حسن الجريتلي” وقدم من خلالها مسرحية “داير ما يدور” بطولة الفنانة القديرة “عبلة كامل” و “أحمد كمال” و “أحمد مختار” والدكتور “محمود اللوزي” و “سيد رجب” ومجموعة كبيرة من الفنانين والكتاب، وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

ومن أهم الأدوار التي لا تنسى للفنان الراحل “طارق عبد العزيز” دور معد البرامج الذي قدمه في الفيلم الشبابي الشهير “أصحاب ولا بيزنس”، وشارك “عبد العزيز” أيضًا في “صعيدي في الجامعة الأمريكية”، “كيمو وأنتيمو” وغيرها من أفلام الثمانينات والتسعينات الشهيرة.

وقدم “طارق عبد العزيز” العديد من الأعمال  الدرامية منها: “رحيم”، “أبو ضحكة جنان”، “الجماعة”، “أستاذ ورئيس قسم”، “قابيل”، “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة”.

وكان آخر أعماله مشاركته في مسلسل “أعمل إيه” الذي عرض قبل السباق الرمضاني الماضي بطولة “خالد الصاوي”، “صابرين”، “هناء الشوربجي”، “صبري عبد المنعم” ومجموعة من النجوم الشباب..

يمكنك أيضا قراءة More from author