“إلهام شاهين”: أدافع عن الدين الإسلامي الحقيقي ولا أؤمن بتفسيرات بعض الأئمة

شاركت الفنانة “إلهام شاهين” بمداخلة هاتفية عبر برنامج “تفاصيل” الذي تقدمه الإعلامية ” نهال طايل” على قناة “صدى البلد” الفضائية، حيث أدلت “شاهين” بالكثير من التصريحات المهمة والمثيرة للجدل فقد وجهت إليها الإعلامية “نهال طايل” سؤالاً عن مدى إثارة تصريحاتها للجدل ولماذا دائمًا هناك انتقادات توجه إليها.

وأجابت “شاهين” قائلة: “أنا مش منافقة وبقول الحقيقة وفي ناس مش بتحب الحقيقة عاوزه النفاق أنا مبقبلش حد ييجي على الفن وبدافع عن الدين الإسلامي الحقيقي بكل جوارحي، في ناس بتقول أني ضد الدين .. بالعكس أنا بتكلم ضد المتاجرين بالدين واللي بيفسروا الدين غلط .. لأن الدين شىء عظيم وفيه سمو وروحانيات، ربنا مش بيأمرنا غير بكل شىء حلو”.

حيث أشارت “إلهام شاهين” إلى بعض التفسيرات التي لا تؤمن بها وتعتبرها خاطئة حيث قالت: “أن الله عز وجل لم يأمرنا بالقتل أو العنف أو الإغتصاب، وما يقال في بعض التفسيرات خاطئة للغاية وأنا لم أؤمن ببعض التفسيرات للأئمة والشيوخ وأنا ضد تلك التفسيرات لأن الدين لم يأمر إن تارك الصلاة يستتب 3 أيام ثم يقتل، لأن الله عز وجل لو كان أراد أن يقتل شخص لأخذه”.

لتعلق عليها “طايل” قائلة: “استندتي لإيه في رأيك؟” لترد “شاهين” أنها تستند على ما تقوله للعقل والمنطق والقرأن الكريم وأي كلام أخر مرفوض.

وقالت: “أنا بدافع عن الفن بكل جوارحي وبدافع عن الدين الإسلامي الحقيقي بكل جوارحي لإن الدين مش بيقول لو عندي مريض ماعالجوش عشان مأخرش لقاؤه بربه”.

وكانت “إلهام شاهين” حسب تصريح الإعلامية “نهال طايل” قد قالت في تصريحات سابقة إن مصر لا تمتلك غير الفن وعند سؤالها عن ذلك التصريح قالت: “أن مصر ليس لديها ثروات كبيرة سوى الفن ولا يوجد لدينا البترول أو النفط مصر لا تمتلك غير الفن ومصر طول عمرها متسيدة على الوطن العربي بالفن والثقافة والفكر”.

وتطرق الحديث خلال المداخلة الهاتفية إلى حياة “شاهين” الخاصة حيث تحدث عن اتخاذها قرار عدم إنجابها برغبتها وعن علاقتها بأبناء شقيقها قائلة: “لو رجع بيا الزمن هعمل نفس الخطوة ومش ندمانة، لكن مش قد المسؤولية ولحد دلوقت، بس خلاص فات الميعاد أنا مش هفكر في خلفة دلوقتي مينفعش أخلف خلاص .. مش عاوز أشيل المسؤولية خالص”.

وتابعت: “بموت في أولاد أخويا أنا بتاعت الوقت اللذيذ لكن نيجي للي بيعيط واللي تعبان واللي عاوز يغير أنا مليش فيها .. علشان كده أنا مقدرش على المسؤولية دي، ومحظوظة إني عندي صداقات عظيمة رجال ونساء بستفيد منهم ومن أرائهم بيحبوني وبحبهم وبتعلم منهم الصداقة دي شيء عظيم في الدنيا”.

يمكنك أيضا قراءة More from author