بشرى عن دعوات مهرجان الجونة: مش بيت أبويا

قالت الفنانة المصرية بشرى ردا على انتقادات زملائها لها في الوسط الفني الذين اتهموها بعدم إرسال دعوات لهم من أجل حضور مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، والذي من المقرر انعقاده في شهر أكتوبر المقبل.

وأشارت بشرى، خلال لقاء إذاعي أن لا دور تنفيذيا لها في المهرجان، إذ ستشارك فيه بصفتها عضوا مؤسسا ومشاركا.

وأكَّدت بشرى أنها اعتذرت منذ سنتين عن تنظيم المهرجان، قائلة: “مش هيكون ليا دور تنفيذي لأني معتذرة من سنتين من بعد الدورة الخامسة وهكون متواجدة كعضو مؤسّس مشارك ومرتبط اسمه باسمي وفي ناس مش مصدّقة إني مشيت وأتمنى التجربة تنجح بالفريق الجديد مع الجزء المتبقي من الفريق القديم”.

وشددت أن المهرجان ليس “بيت أبوها”، لافتةً إلى أن البعض وجه لها اللوم لعدم حصولهم على دعوة.

وعن حصول بعض الأفراد من خارج الوسط الفني على دعوات لحضور المهرجان، أوضحت أن بعض الرعاة يحصلون على دعوات مقابل المال الذي ينفقونه على تنظيم الحفل.

وقالت: “المهرجان عموما مسؤول عنه رعاة بيبقى لهم جزء من الدعوات كفوائد للفلوس اللي بيدفعوها فبيبقى لهم دعوات لناس مش من عالم الفن. وقايمة الدعوات الخاصة بالمهرجانات لها علاقة بالفن والسينما لكن فيه أبعاد تسويقية وتجارية”.

وفي سياق مختلف، طالبت وسائل الإعلام إيلاء الاهتمام للندوات وحلقات النقاش والأفلام في المهرجان، عوضًا عن التركيز على فساتين النجمات فقط.

وقالت: “أهم حاجة جودة الأفلام لأني مش من هواة السجاجيد الحمراء والحفلات وننسى الفعاليات والندوات الصباحية اللي أنا بحرص على حضورها من الساعة 9، وده مهم التركيز عليه وأتمنى من الإعلام عدم التركيز على حوار السجاجيد والحفلات والفساتين ونركّز على المضمون الحقيقي لأن سبب نجاح المهرجان عالمياً الندوات، وحلقات النقاش وورش العمل وكمان الأفلام”.

يُشار إلى أن إدارة المهرجان أعلنت في فبراير الماضي عن عودة فعالياته مجددا بعد عام من الغياب. وأعلنت عن إقامة الدورة السادسة في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر المقبل.

يمكنك أيضا قراءة More from author