حل جديد يومي من The Ordinary لتهدئة البشرة

الاهتمام ليس مجرد صيحة جديدة. تتوسع The Ordinary في فئة مستحضرات العناية بالبشرة بتقديم حل مناسب لتهدئة البشرة يستخدم يومياً، ويمكن إضافته إلى نظامك اليومي الحالي للعناية ببشرتك.

 حماية حاجز البشرة ليست مجرد صيحة جديدة، بل ينبغي أن تكون جزءاً أساسياً من الروتين اليومي .

يُطلق مصطلح حاجز البشرة على عناصر متعددة في البشرة مثل: عوامل الترطيب الطبيعية، والدهون ،وخلايا البشرة نفسها؛ إذ تشكل هذه العناصر معاً طبقة وقاية تعمل على حماية البشرة من فقدان الماء والعوامل الضارة الخارجية.

حاجز البشرة هو خط الدفاع الأول للجسم في مواجهة أي تهديدات خارجية. قد يؤدي وجود أي خلل في حاجز البشرة إلى تقليل وظائف الدفاع الطبيعي للبشرة ضد أي عوامل ضارة خارجية، كما أنه قد يساهم في ظهور علامات تهيج البشرة ويقلل قدرتها على الاحتفاظ بعناصر الترطيب. عندما يتعرض حاجز البشرة للتلف أو الضرر تصبح البشرة أكثر عرضة لفقدان الماء؛ مما يؤدي في النهاية إلى افتقار البشرة إلى الترطيب وإصابتها بالجفاف بحيث تكون مشدودة، وخشنة، ومتقشرة. كما تصبح البشرة أكثر عرضة لدخول العوامل الضارة الخارجية؛ مما قد يزيد الإجهاد الداخلي الذي قد يظهر في صورة احمرار، وعلامات تهيج، وشعور بعدم الراحة .

يقدم سيروم Soothing and Barrier Support من The Ordinary نهجاً شاملاً للتعامل مع جميع المشكلات المتعلقة بتعزيز حاجز البشرة. عن طريق استهداف الأبعاد المختلفة لدورة تهيج البشرة، يؤثر سيروم Soothing & Barrier Support على حاجز البشرة على المدى القريب والبعيد؛ فهذه التركيبة ليست مجرد حل مؤقت للمشكلة، بل إنها تساعد في تعزيز حاجز البشرة ومن ثمَ المساهمة في حماية البشرة من أي عوامل ضارة تطرأ في المستقبل

دورة تهيُّج البشرة

تحدث دورة تهيج البشرة عندما يتعرض الجسم لعوامل ضارة خارجية على سبيل المثال: عوامل ُّالتهيج، والتلوث، وما إلى ذلك من العوامل البيئية الضارة. قد يؤدي هذا التعرض المستمر إلى تحفيز الإجهاد الداخلي الذي قد يظهر في صورة أعراض متعددة مثل: الشعور بعدم الراحة، والبشرة المشدودة، وعلامات الاحمرار الواضحة. يمكن لهذه الأعراض أن تدمر حاجز الترطيب الطبيعي بالبشرة؛ مما يؤدي إلى مظهر جاف ومتهيج، كما أنها تجعل البشرة أكثر ضعفاً أمام العوامل الضارة الخارجية في المستقبل وتسهل دخولها البشرة. قد يؤدي هذا إلى ظهور المزيد من العوامل مثل: افتقار البشرة إلى الترطيب الذي قد يجعل البشرة مشدودة ويزيد ظهور الخطوط الرفيعة بشكل واضح. كما قد يؤدي افتقار البشرة إلى الترطيب باستمرار إلى الجفاف؛ مما يكسب البشرة مظهراً خشناً أو متقشراً. إذا استمر هذا التهيج وتكررت الدورة باستمرار، فقد يؤدي هذا في نهاية المطاف إلى زيادة البقع الداكنة وظهور العلامات المبكرة لتقدم البشرة في السن.

أما إذا كان حاجز البشرة في حالة صحية سليمة فستنعم البشرة بمزيد من الترطيب والشعور بالراحة دون ظهور علامات الاحمرار.

يمكنك أيضا قراءة More from author