فيديو نادر لأحمد زكي يقلد فيه الفنانين بحرفية

رغم موهبة الفنان الراحل أحمد زكي الفنية وتجسيده شخصيات في غاية الصعوبة، تمتع أيضاً بموهبة التقليد إلى جانب موهبته الفنية؛ حيث نجده في فيديو نادر بتقليد العندليب الراحل عبدالحليم حافظ، في أغنية «موعود»، وذلك في حفل فني كبير عام 1990.

كما قام ذكي بتقليد عدد من الفنانين في أداء «موعود»، بعد تقليد عبدالحليم، وكان منهم الفنان الشعبي محمد رشدي، شفيق جلال، محمود المليجي، وعمر الشريف، وذلك وسط تصفيق كبير من الفنانين الحاضرين الحفل.

ويعتبر شخصية عبدالحليم حافظ هي أكثر شخصية قريبة من زكى لتشابه حياتهم ببعض، فكان يتمنى أن يجسد شخصية العندليب وفعلها وهو على فراش المرض، في فيلمه الأخير«العندليب»، وبعد أن انتهى من التصوير توفاه الله في 27 مارس عام 2005. 

هذا وكان أحمد زكي من ألمع النجوم التي ظهرت في تاريخ السينما المصرية، ولد في مدينة الزقازيق، هو الابن الوحيد لأبيه الذي توفى بعد ولادته، تزوجت أمه بعد وفاة زوجها، فرباه جده، حصل على الإعدادية ثم دخل المدرسة الصناعية، حيث شجعه ناظر المدرسة الذي كان يحب المسرح. 

وأقامت المدرسة حفل تمت دعوة مجموعة من الفنانين من القاهرة، ونصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وأثناء دراسته بالمعهد، عمل في مسرحية هالوا شلبى، تخرج من المعهد عام 1973، وكان الأول على دفعته، عمل في المسرح في أعمال ناجحة جماهيرياً مثل مدرسة المشاغبين، العيال كبرت، وفى التليفزيون لمع في مسلسل الأيام وهو وهى، وأنا لا أكذب ولكنى أتجمل.

يمكنك أيضا قراءة More from author