أخيرا آمبر هيرد ترضح لمطالب جوني ديب وتوافق على التسوية

رضخت الممثلة الأميركية آمبر هيرد أخيراً لاتفاقية التسوية بينها وبين طليقها الممثل العالمي جوني ديب، بعدما كانت تحاول منذ يونيو الماضي، تخفيف قيمة التعويض الذي حصل عليه الأخير في دعوى التشهير التي رفعها ضدها وفاز بها.

وفي تدوينةٍ جديدةٍ لها عبر حسابها في “إنستغرام”،، قالت هيرد بطلة فيلم “أكوامان”، إنها وقعت تسويةً بينها وبين طليقها في دعوى التشهير التي أقامها ضدها زوجها السابق، واصفةً هذه التسوية بالقرار “الصعب للغاية” ومؤكدةً أنه جاء بعد العديد من المباحثات.

وتابعت هيرد في تدوينتها، أنها اختارت هذا الحل بعدما أن فقدت الثقة في النظام القانوني الأميركي، مشيرةً إلى أنه حتى ولو نجح طلب الاستئناف الذي قدمته للمحاكم في الولايات المتحدة، فإن أفضل نتيجة ستكون إعادة المحاكمة، وهي ببساطة لا تستطيع المرور بكل ما مرّت فيه سابقاً خلال المحاكمة العلنية.

الممثلة الأميركية أظهرت نفسها مجددا في موقف المظلومة، إذ قالت في جزءٍ من تدوينتها المطولة: “لقد دافعت عن حقي، وبفعل ذلك تدمرت حياتي”، مضيفةً أن التشهير الذي واجهته على وسائل التواصل الاجتماعي كان نسخةً مضخمة من الطريقة التي يتم بها إعادة إيذاء النساء في كل أنحاء العالم.

ومن جانبهم، قال محامو جوني ديب إن آمبر هيرد ستدفع ما قيمته مليون دولار لجوني ديب من أجل تسوية دعوى التشهير، وأعلنوا أنهم سعداء للغاية “بإغلاق الباب رسمياً في هذا الفصل المؤلم لموكلهم”، مضيفين أن الممثل سيتبرع بتسوية قدرها مليون دولار لعدد من الجمعيات الخيرية.

محاكم القرن بين آمبر هيرد وجوني ديب

 

وكانت المحاكمة المتلفزة بين الثنائي، قد استمرت ستة أسابيع واجتذبت مشاهدةً جماهيريةً على نطاقٍ واسع وتحولت إلى قضية رأي عام، حيث قدم الزوجان السابقان، اللذين انفصلا في عام 2017، روايات مختلفة تمامًا عن علاقتهما التي استمرت خمس سنوات.

ونفى حينها ديب بشدة شهادة هيرد، التي زعمت فيها أنه عرّضها للاعتداء العاطفي والجسدي خلال فترة زواجها منها، مشيراً إلى أنها أساءت لسمعته وشهرّت به من خلال ظهورها بموقف المرأة المظلومة والمعنّفة.

وانحازت وقتها هيئة المحلفين إلى ديب، ومنحته 15 مليون دولار كتعويض، قبل أن يتم تخفيضه إلى 10 مليون دولارٍ أميركي.

يمكنك أيضا قراءة More from author