القهوة المعتقة وطريقة تحضيرها الشعبية المنتشرة من كل محبيها

القهوة المعتقة

القهوة المعتقة شهدت شعبية كبيرة جدًا من كل متذوقيها في كل البلاد، واعتاد كثيرًا من الأشخاص بتناولها بأكثر من طريقة مختلفة اتباعًا لثقافتهم وأذواقهم، البعض يفضل تناولها بدون أي إضافات والآخرين يفضلها بإضافات أخرى مختلفة لكي تضيف طعم ومذاق مختلف.

القهوة المعتقة أكثر الأنواع انتشارًا من متذوقيها

 تعتبر قهوة مخمرة أو المعتقة من أهم المشروبات هذه الفترة من كل الأشخاص حول العالم، تحتاج لجهاز خاص جدًا لكي يتم تصنيعها. فمن أهم مزاياها أنه يمكنك تجهيزها في البيت بسهولة، بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ والرائع.

 

فكرتها تقوم على منع الحبوب من الإذابة تمامًا في مشروب القهوة. مما يجعل متذوقيها يشعروا بمتعة كبيرة ومذاق طيب وشهي بدون أن يتعرض لأي ترسبات تنتج عن هذه الحبوب.

 اقرأ أيضًا: تعرّف إلى مزايا القهوة الخالية من الكافيين في شهر رمضان المبارك مع نسبريسو

 

القهوة المعتقة

القهوة المعتقة

 

تمر فترة عملية التقطير بعدة مراحل مختلفة بدءً من صب المياه الساخنة على حبوب البن المجروش. وتبدأ بالتقطير باستخدام المرشح والمكبس الفرنسي، والتي قد أصبحت في تطور مستمر طريقة تعتيق القهوة والاستغناء عن الفلتر الورق الذي اخترعه بألمانيا العالم ميليتا بنتز. تم استبدال الفلتر بعدة آلات للتحضير المقطرة بعدة صفائح معدنية تعويضًا عن الورق الذي كان يكون مفرطً في استخراج القهوة ويجعلها تزيد من مرارتها.

القهوة المعتقة أفضل اختيار صحي للإنسان

أخصائي تقوية الصحة ويبين الباحثين أن تناول القهوة له عدة فوائد والتي تكون مرتبطًا بدءً من مرض السكري والقلب. والجهاز الهضمي ومرض الكبد، وتابع أنها تحتوي على عددًا من المواد الغذائية التي تتمثل في فيتامين باء اثنين، وباء ثلاثة وماغنسيوم وبوتاسيوم ومضادات أكسدة.

 ماذا عن القهوة المفلترة؟

القهوة المفلترة التي يتناولها جميع محبي القهوة التركية يجب أن تكون باعتدال بسبب أنها تتكون من حبوب غير مفلترة. فترفع نسب الكولسترول المضر في الجسم عندما يتناولها الشخص كثيرًا. ولهذا يفضل تناول القهوة الأمريكية أو المعتقة لما تحتويه من فوائد صحية كبيرة جدًا دونًا عن غيرها من أنواع قهوة أخرى.

 اقرأ أيضًا: 7 أعراض تحذيرية للتوقف تماما عن شرب القهوة

 

 القهوة المفلترة

القهوة المفلترة

 

القهوة المحمصة

ذواقة القهوة الشهير مريم أحمد ذكرت بأن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن يتم اتباعها أثناء تحضير القهوة المعتقة بدءً من شرائها محمصة طازجة لم يمر عليها وقت في التحميص أيام متعددة أو تستطيع شرائها من محامص محلية. أو يتم تحميصها في البيت لكي يتم ضمان الحصول على مذاق قهوة طازجة جدًا بجانب الحرص المستمر على تخزين حبوب القهوة في وعاء مناسب وله غطاء محكم.

 

 عندما تبدأ بطحن القهوة يجب أن تراعي وتحرص جيدًا على حجم حبوب القهوة بحيث تكون خشنة شبيهة بملح الطعام، ويتم قياس وزن مسحوق القهوة باستخدام ميزان المطبخ الرقمي والابتعاد تمامًا عن استخدام وسائل القياس الرقمية. حيث أن الميزان الرقمي سهل وبسيط في الاستخدام ويوفر الدقة المطلوبة.

كلمات مفتاحية

القهوة أفضل اختيار صحي للإنسان القهوة المحمصة القهوة المعتقة حجم حبوب القهوة مسحوق القهوة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة

اقرأ ايضا