اكتشف ما هو أفضل نظام غذائي للتخسيس والتخلص من الوزن

نظام غذائي للتخسيس نحن هنا الآن لنساعدك على تحقيق حلمك في الحصول على خصر نحيف وجسم رشيق ولأسلوب حياة أكثر صحة، فلا أحد ينكر أن الجسم النحيف يعطي صاحبه سنًا صغر من سنه الحقيقي كما يجعله مليئًا بالسعادة والنشاط

تمارين التخسيس

  • تمرين النبضات: استلقي على الأرض على ظهرك، ارفع ساقيك لأعلى، مباشرة في الهواء، بزاوية  90 درجة الآن امسك ساقيك وحرك وركيك لأعلى ولأسفل قد تشعر أن أنسجة عضلات المعدة السفلية تعمل في هذا التمرين البدني للتخسيس وكأنها نبضات أو ذبذبات.
  • تمارين البطن: قم بالخطوات التالية لهذا التمرين، ضع ساقيك فوق بعضها مع الاستلقاء على الأرض بشكل مسطح وارفع الساقين لأعلى في الهواء بزاوية 90 درجة لشد عضلات البطن ثم ارفع لوحي الكتف بعيدًا عن الأرض باتجاه قدميك.
  • ضع يديك خلف رأسك وشد عضلات البطن ثم ارفع رأسك وظهرك باتجاه منطقة الورك ثم اخفض ظهرك مرة أخرى وكرر ذلك 10 مرات على الأقل 2-3 مرات في الأسبوع.
  • تمارين مقص الساقين: أرجل المقص هو تمرين بيلاتيس للتخسيس يساعد بشكل كبير في تسطيح وشد المعدة، استلقِ مباشرة على الأرض واجعل وجهك لأعلى مع إبقاء ساق واحدة مستقيمة، ونقل الساق الأخرى إلى صدرك وبحركة سريعة  بدّل الساقين قد تبدو كما لو كنت تركب دراجة في الهواء وقم بهذا التمرين البدني للتخسيس 3 مرات بالاسبوع.
نظام غذائي للتخسيس
نظام غذائي للتخسيس

نصائح لشد المعدة

  • تأكد من تناول نظام غذائي غني بالبروتين للمساعدة في تكوين العضلات بشكل أسرع لأن هذا سيجعل تمارين التخسيس وجهود شد البطن تعمل بشكل أسرع ولكن تجنب الدهون وقبل القيام بتمارين التخسيس، تأكد من تناول وجبة خفيفة صغيرة لتزويد جسمك بالطاقة حتى تعمل عضلاتك على النحو الأمثل.
  • في كل يوم تقوم فيه بتمارين التخسيس التي تستهدف بها عضلات البطن، يجب أن تأخذ يومًا إجازة للسماح للأنسجة العضلية بالراحة.
  • وأخيرًا وليس آخرًا إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية إنشاء عادات وتقنيات غذائية صحية لوقف الرغبة الشديدة في تناول الطعام فيرجى زيارة موقعنا واختيار صفحة حمية ورشاقة ستجدون فيها مقالات كثيرة وطرق ناجحة لوقف الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
    نظام غذائي للتخسيس
    نظام غذائي للتخسيس

يمكنك أيضا قراءة More from author