حزام البطن للتخسيس

سنتعرف في هذا المقال على حزام البطن للتخسيس حيث يعاني العديد من الناس من زيادة الوزن حيث تسبب الكثير من المشاكل، مثل: تغيير المظهر الخارجي وقلة الثقة بالنفس وحدوث الكثير من الآثار الصحية الضارة، توجد بعض الطرق لفقدان الوزن، والتي تشمل بشكل أساسي اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، لكن البعض يزعم أن الأساليب الحديثة، مثل حزام التخسيس، فعال في إنقاص الوزن.

ما هو حزام البطن للتخسيس

يستخدم حزام التخسيس بشكل عام لفقدان الوزن، ويتم ارتداؤه حول البطن وأسفل الظهر، لأن مبدأ حزام التخسيس بسيط، حيث يساعد الجسم على التعرق بغزارة عند ارتدائه، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية، وتقليل منطقة البطن، وفقدان الوزن كما توجد أحزمة تنحيف تحتوي على نظام تأرجح لتسريع عملية حرق السعرات الحرارية، تختلف المدة الزمنية لارتداء حزام التخسيس حسب المنتج والتعليمات المذكورة ، يوصى بارتداء بعض المنتجات لمدة 30 دقيقة، وبعض المنتجات على مدار اليوم، ولكن ينصح باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة أيضًا، فالحزام وحده لا يكفي لانقاص الوزن.

حزام البطن للتخسيس
حزام البطن للتخسيس

آلية عمل حزام التخسيس

يسمح حزام التخسيس بإنقاص الوزن من خلال الآليات التالية:

1. زيادة التعرق

يعمل حزام التخسيس على زيادة تعرق الجسم، ولكن يجب أن نعرف أنه يتسبب في فقدان الجسم للماء فحسب وليس الدهون.

 

وإذا كنت ترتدي حزام تنحيف أثناء التمرين، فهذا يزيد التعرق، لكن هذا ليس بالشيء الجيد، لأن الحفاظ على ترطيب الجسم مهم جدًا أثناء التمرين.

 

يؤدي فقدان الماء الزائد أثناء التمرين إلى إضعاف القدرة على أداء التمارين الرياضية بكفاءة عالية، كما أن ارتداء حزام التخسيس لا يعني بالضرورة أن التعرق يأتي من منطقة البطن فقط.

2. ضغط الخلايا الدهنية

عند ارتداء حزام التخسيس يقوم بضغط منطقة البطن لتبدو أصغر، لكن الحقيقة أنه بمجرد خلع حزام التخسيس تعود الخلايا الدهنية التي تقلصت نتيجة لبسه إلى حجمها الأصلي مما يعني أنك لا تفقد الدهون إطلاقاً باستخدام حزام التخسيس ولكن أنت تفقد الماء فقط.

3. وضعية الشخص

إذا كنت تعاني من قلة الاستقامة عند الوقوف، فإن ارتداء حزام التخسيس حول بطنك وظهرك يمكن أن يحسن وضعية الوقوف ويقوي ظهرك، لكن ارتداء حزام التخسيس لفترة طويلة سيمنعك من فقدان الوزن، مما يضعف العضلات ويزداد الوضع سوءًا بمرور الوقت، لذلك يمكنك الاستغناء عن الحزام الخلفي وتحسين الاستقامة عن طريق القيام بتمارين تقوي عضلات الظهر والأمام.

حزام البطن للتخسيس
حزام البطن للتخسيس

يمكنك أيضا قراءة More from author