5 خرافات عن الأغذية الصحية

5 خرافات عن الأغذية الصحية

اتباع نظام غذائي صحي، قد يكون مشكلة كبيرة لدى كثير من الناس، بسبب العادات الخاطئة، أو المعلومات الخاطئة كذلك عن الأغذية الصحية ، حيث تعدد المعلومات المطروحة بشأن التغذية السليمة وتناقضها إلى حدٍ كبير.

أبرز الخرافات الشائعة عن الأغذية الصحية

الدهون ضارة

أول قرار يتخذه الشخص عند الرغبة في فقدان الوزن، هو الابتعاد عن الدهون، على الرغم من أن الحميات عالية الدسم، مثل الكيتو دايت، أظهرت في بعض الدراسات فعالية كبيرة في تقليل مؤشر كتلة الجسم، على عكس الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون، والتي ثبت أنها تتسبب في الإصابة بالسكري وأمراض القلب.

الإفطار أهم وجبة في اليوم

رغم الفوائد من تناول وجبة الإفطار، ولكن لا يمكن اعتبارها أهم وجبة على مدار اليوم، خاصةً أن بعض الأبحاث وجدت أن تخطيها أو تناولها في وقت لاحق عند اتباع الصيام المتقطع على سبيل المثال، يساهم في تحسين نسبة السكر بالدم وتقليل مستويات الالتهابات بالجسم، بالإضافة إلى خفض الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.

 مكملات البروبيوتيك مفيدة للجميع

تلعب مكملات البروبيوتيك دورًا كبيرًا في تحسين صحة الجهاز الهضمي، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها، لأنها قد تصيب بعض الأشخاص بعسر الهضم والإمساك والانتفاخ والغازات، بسبب زيادة عدد البكتيريا الموجودة بالأمعاء.

الأطعمة الغنية بالكوليسترول غير صحية

يتجنب بعض الأشخاص الأطعمة الغنية بالكوليسترول، بسبب السمعة السيئة المرتبطة بها، حيث يشاع أنها تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب، وهذا غير صحيح، لأن الكوليسترول الموجود بالبيض والزبادي كامل الدسم ليس من النوع الضار، على عكس الكوليسترول المتوفر بالمقليات واللحوم المصنعة.

 الكربوهيدرات تزيد الوزن

هذا ينطبق فقط على الكربوهيدرات البسيطة الموجودة بالمخبوزات والحلوى، أما الكربوهيدرات المعقدة المتوفرة بالخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، فهي من الخيارات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن.

يمكنك أيضا قراءة More from author