فنانين وإعلاميين اخطئوا في آيات الذكر الحكيم

الخطأ مقبول، لأن الخطأ وارد، لكنه حينما يتعلق بآيات الذكر الحكيم والأحاديث النبوية الشريفة، فإن هذا مالا يقبله جمهور الفنانين والإعلاميين، ويعتبرون أن هذا خطأ لا يغفر، وأنه يعبر عن جهل شخصيات عامة يعتبرها الجمهور قدوة لهم، حيث يخطئون في قراءة الآيات على الهواء مباشرة.

1- وقعت الفنانة المصرية يسرا في برنامج «أنا والعسل» مع الإعلامي اللبناني نيشان وقعت في خطأ كبير، حينما قالت إن عمرو ابن العاص من الأربعة المبشرين بالجنة، ولم تسلم يسرا من انتقاد وسخرية الجمهور.

2- تعرضت الفنانة المصرية سمية الخشاب لإحراج كبير أثناء وجودها كضيفة مع الإعلامي وائل الإبراشي وكانت تستشهد في كلامها عن الإخوان بآية قرآنية من سورة «الأنفال» وهي «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين»، لكنها قالت ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين، وصحح لها أحد الحضور.

3- اخطأ الإعلامي يوسف الحسيني في قراءة آية من سورة «الحجرات»: «قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم»، وأخطأ الحسيني في آخر الآية وقال ولم يدخل الإيمان في قلوبكم.

4- رغم أن الفنانة اللبنانية مايا دياب لا تعتنق الإسلام إلا أنها أرادت أنت تستشهد في إحدى اللقاءات التليفزيونية بإحدى آيات القرآن، حيث ظنت أن كلمة «اللهم لا شماتة» آية قرآنية.

5- قرأ الفنان المصري عمرو مصطفى الآية القرآنية من سورة «الرعد» «إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم» بشكل خاطئ وقال «لا يغير الله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم».

6- أخطأ الإعلامي المصري توفيق عكاشة في قراءة سورة «يس» على الهواء عندما بدأ يتهته في الآيات، ثم استبدل كلمة «الرحيم» بـ الحكيم في الآية 5 من السورة.

يمكنك أيضا قراءة More from author