مجموعة ساعات مون بلان ستار ليغاسي – Star Legacy

في مون بلان، قمنا بتعريف فئة الساعات الكلاسيكية من خلال أناقتها والعمق التاريخي، وها هي روح الأناقة الرسمية لدينا تتجسد في خط ساعات “ستار ليغاسي” المستوحاة من ساعات الجيب التي أنتجها مصنع مينيرفا العريق في القرن التاسع عشر وفي بدايات القرن العشرين. تتضمن ساعات اليوم التصميم الدائري لهيكل الساعة بصقلٍ لامع وبشكل الحصاة الانسيابي، مثلُ ذلك الشكل الذي نجده في ساعات الجيب التاريخية العريقة، والتيجان بالشكل الدائري المُخدد المسمى طراز “البصلة”، وشعار مون المميّز، والأوجه الدقيقة الراقية التي يرتسم عليها بتزيينٍ مضفر شكل النجمة الأيقونية التي تنبثق خطوطها من المركز لتتمدد نحو محيط ميناء الساعة، بالإضافة إلى أحزمة باللون المُدخن – سفوماتو المشغولة في ورشة بيليتيريا في فلورانسا – إيطاليا.

في العام 2020 ستقدم مون بلان ساعاتٍ بقياسٍ جديد في خط “ستار ليغاسي” حيث يبلغ قطرها 43 مم، والأمر يتعدى مُجرّد قياسٍ جديد، ليكون تعبيراً جديداً عن الأناقة التي يمكن أن تكون عليها الساعة. الساعتان الجديدتان للرجال هما: ساعة “ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت – التاريخ”  وساعة “ستار ليغاسي كرونوغراف اليوم والتاريخ”.

الأمر برمته يتعلق بتناغم التباين، حيث ستكون أقفاص الساعات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالصقل الساتاني الخطي الناعم مع تفاصيل بصقل لامع، وستكون أوجه الساعات إما باللون العاجي، أو بلون الانتراسيت الفحمي.

تشتمل كل ساعة على غطاء خلفي شفاف يُتيح لمستخدمها تقدير ميكانيكيات الحركة الأوتوماتيكية والإعجاب بها والاستمتاع بمشاهدتها. كما ستوفر الساعتان الجديدتان من مجموعة “مون بلان ستار ليغاسي” مؤشرات لمعلومات مفيدة، وستكون مميّزة بمزجها المثالي بين صناعة الساعات الكلاسيكية إلى جانب المظهر الأنيق مع طابَعٍ غير رسمي.

مون بلان ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت 43 مم

Montblanc Star Legacy Automatic Date 43 mm

تأتي ساعة “مون بلان ستار ليغاسي أوتوماتيك دايت” بهيكل قطره 43 مم، مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وبزجاجةٍ مقببة مصنوعة الكريستال السافيري ومعالجة بطبقة مضادة للانعكاسات الضوئية، أما الغطاء الخلفي لهيكل الساعة فهو شفاف إذ صُنِعَ من الكريستال السافيري. هناك لونان مختلفان عندما يتعلق الأمر بوجه الساعة (الميناء)، اللون الأول هو اللون العاجي مع حافة باللون الأبيض الفضي وعلى الميناء أرقام رومانية مطلية بالذهب الوردي عيار 18 قيراط، وكذلك العقارب وعلامات الساعات. أما اللون الثاني فهو لون الانتراسيت الفحمي مع أرقامٍ رومانية وعقارب وعلامات ساعات مطلية جميعها بالروديوم الأسود. وطلاء مادة سوبرلومينوفا المُضيئة حاضرٌ في كلتا الساعاتين من أجل قراءة أفضل في الليل وظروف الظلام..

تستمد هذه الساعات طاقتها من الحركة التي تقوم بتشغيلها وهي الحركة – كاليبر MB 24.17 الأوتوماتيكية التي يتوضع التاريخ فيها عند موقع الساعة الثالثة، وتتمتع باحتياطي طاقة يمتد على 38 ساعة.

تبلغ مقاومة الماء في هذه الساعات 50 متراً، ومزوّدة بحزام إما بني اللون أو رمادي من الطراز المدخن – سفوماتو، كما يتوفر على سكل سوار من الفولاذ المقاوم للصدأ ذي ثلاث حلقات بنوعين الصقل لامع وساتاني.

مون بلان ستار ليغاسي كرونوغراف اليوم والتاريخ 43 مم

Montblanc Star Legacy Chronograph Day & Date 43 mm

تكتسي ساعة “مون بلان ستار ليغاسي كرونوغراف اليوم والتاريخ” بهيكلٍ مصنوعٍ من الفولاذ المقاوم للصدأ قطره 43 مم، مع زجاجة مقببة مصنوعة من الكريستال السافيري على الميناء، وأخرى تُشكّل الغطاء الخلفي للهيكل مما يُتيح لمستخدم الساعة إمكانية الاستمتاع من خلالها بالحركة الأوتوماتيكية ذات الكرونوغراف MB25.07.

تتمتع حركة الكرونوغراف هذه MB25.07 باحتياطي طاقة يمتد على مدى 48 ساعة، وتُشير إلى الثواني المنقضية بواسطة عقرب ثواني الكرونوغراف المركزي، وإلى الدقائق المنقضية عن طريق عداد مُدرّج 30 دقيقة، وإلى الساعات المنقضية عن طريق عداد مُدّرج 12 ساعة، بينما تتوضع فتحة عرض اليوم والتاريخ عند موقع الساعة الثالثة.

هناك لونان يمكن أن يتخذهما ميناء الساعة باختلاف الموديل، الأول هو اللون العاجي مع حافة باللون الأبيض الفضي بينما تحمل العدادات أرقاماً رومانية وإشارات مطلية بالذهب الوردي عيار 18 قيراط، وكذلك العقارب التي تُشير إلى الوقت، أما لقراءات الكرونوغراف فتكون العقارب مُزرّقة. واللون الثاني هو لون الانتراسيت الفحمي مع أرقامٍ رومانية وإشارات وعقارب مطلية بالروديوم الأسود، وقد عُزّزَت بمادة سوبرلومينوفا من أجل قراءة أوضح في الليل وفي ظروف الظلام.

تتمتع هذه الساعات بمقاومة لتسرب الماء حتى عمق 50 متراً، ومُزوّدة بأحزمة إما باللون البني أو الرمادي المدخن على طراز سفوماتو، كما تتوفر على شكل سوار معدني مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ذي 3 حلقات بنوعين الصقل لامع وساتاني.

يمكنك أيضا قراءة More from author