الرعب من فيروس كورونا الجديد يجتاح العالم

الرعب من فيروس كورونا الجديد يجتاح العالم

أعلنت الصين صباح اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد إلى 56 شخصا والإصابات إلى 1975 شخصا، فيما تواصلت التحذيرات الدولية من الفيروس الذي وصل كندا.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان: بحلول منتصف ليل 25 يناير تم تسجيل 1975 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 30 منطقة بجميع أنحاء البلاد، من بينها 324 حالة خطيرة، ووفاة 56 شخصا.

كندا تؤكد أول إصابة بالفيروس

ويواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره في بقاع مختلفة من العالم، بعدما خرج من مدينة ووهان الصينية، ووصل إلى آسيا وأوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، وأعلنت دول عدة تسجيل حالة إصابة فيها آخرها كندا التي أعلنت أن سلطات الصحة العامة في تورونتو تلقت إخطارا بأول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في أحد السكان الذي عاد في الآونة الأخيرة من مدينة ووهان الصينية.

تحذيرات دولية متزايدة من فيروس كورونا

من جهتها حذرت بريطانيا رعاياها من السفر إلى إقليم هوبي الصيني بسبب تفشي الفيروس هناك، كما أعلنت الولايات المتحدة، أنها ستقوم بعملية إجلاء لأفراد من القنصلية الأميركية في “ووهان” الصينية، وأضاف البيان إن “الأفراد المعرضين لمخاطر أكبر لفيروس كورونا سيحصلون على الأولوية”.

عزل 40 مليون صيني

وكثفت الصين، جهودها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، فعزلت أكثر من 40 مليون شخص، بينما تم إلغاء عدد من الاحتفالات التي كانت مقررة، بمناسبة السنة القمرية الجديدة، بالإضافة إلى إغلاق عدد من المواقع الشعبية التي تلقى إقبالا كبيرا.

مجموعة كبيرة من الفيروسات

ووصفت منظمة الصحة العالمية فيروسات كورونا أو الفيروسات التاجية بأنها “مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تسبب مرضا يتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى أمراض أكثر حدة”.

أعراض فيروس كورونا الجديد

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى الحمى والسعال وضيق التنفس، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة والفشل الكلوي، وحتى الموت.

يمكنك أيضا قراءة More from author