اكتشاف ثغرة في أندرويد تستنزف البطارية وتدمر الهاتف بالكلية !

اكتشاف ثغرة في أندرويد تستنزف البطارية وتدمر الهاتف بالكلية !
اكتشاف ثغرة في أندرويد تستنزف البطارية وتدمر الهاتف بالكلية !

 

اكتشف مجموعة من الخبراء ثغرة خطيرة في نظام تشغيل “أندرويد”، التي يمكنها أن تستنزف بطارية الهاتف، وقد تؤدي إلى تدميره بالكامل ، حيث نشر موقع “تايمز ناو نيوز” تقريراً عن أسباب ونتائج هذه الثغرة.

 

ثغرة في ” أندرويد ” تستنزف البطارية وقد تدمر الهاتف بالكامل

 

وأكد الخبراء أن تلك الثغرة اكتشفت في مساعد “غوغل الذكي”، والتي تترك شاشة الهاتف نشطة لا تنطفئ، ما يؤدي إلى استنزاف البطارية، وزيادة درجة حرارة الهاتف، ما قد يتسبب في انفجاره أو تدميره ، وتم اكتشاف ذلك العيب، في بعض النسخ الخاصة بهواتف “بيكسل”، المتوافقة للعمل مع تطبيق “غوغل هوم” المعتمد على مساعد غوغل الذكي.

 

هذا وتجدر الإشارة أن مساعد غوغل الذكي يظل نشطا في خلفية البرامج، ويظل يفتح صفحة غوغل الرئيسية، ويستمع إلى محادثات الشخص بأكملها، وهو ما يزيد درجة الحرارة الخاصة بالهاتف، خاصة أنه كلما طالت مدة بقاء الشاشة نشطة، تزداد فرص احتراقها بالكامل، خاصة تلك الشاشات التي تعتمد على تقنية “LED”.

 

حل المشكلة

كما أوضح الخبراء طريقة سهلة وبسيطة ، من أجل إيقاف تلك الثغرة، التي يمكن أن تتسبب في تدمير الهاتف أو احتراقه ، وتكمن تلك الطريقة في الدخول يدويا وإيقاف تفعيل مساعد “غوغل” الذكي، يدويا، من دون الانتظار إلى إيقاعه أو إيقافه أوتوماتيكيا.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author