استطلاع … مواطني الشرق الأوسط أكثر تفاؤلاً من غيرهم

استطلاع ... مواطني الشرق الأوسط أكثر تفاؤلاً من غيرهم
استطلاع … مواطني الشرق الأوسط أكثر تفاؤلاً من غيرهم

 

بطلب من “إكسبو 2020 دبي” ، قامت شركة “يوغوف” بإجراء استطلاع عالمي يقيم تفاؤل المواطنين في العديد من الدول .

بلدان داخل الاستطلاع

 

ضم الاستطلاع كل من البلدان العربية التالية: السعودية والأردن والإمارات والكويت وسلطنة عمان، واعتبر 70 في المئة من الأردنيين أنفسهم أنهم متفائلين في العموم، بينما قال 61% من سكان المملكة العربية السعودية إنهم “متفائلون”.

نتيجة غير متوقعة

 

جاء الاستطلاع بنتيجة مشجعة وغير متوقعة حيث أظهر
أن مواطني الشرق الأوسط يتمتعون بنظرة متفائلة للمستقبل أكثر من المناطق الأخرى في العالم ، إذ أن 63 في المئة من المشاركين في الاستطلاع يعتبرون أنفسهم متفائلين.
سجلت منطقة الشرق الأوسط ذلك في جميع الأسئلة التسعة معدلات أعلى من المتوسط العالمي، وبشكل خاص كان التفاؤل بشأن قدرة البشرية على إنقاذ كوكب الأرض من تغيرات المناخ.

عدد المشاركين

 

شاركت 23 دولة عالمية بواقع 20 ألف شخص ، وجاء توزيع العينة على أساس المنطقة ، الجغرافية والجنس والعمل والحالة الاجتماعية والدخل؛ وجري الاستطلاع بسؤال المشاركين في مواضيع مختلفة مثل المستقبل
وحفز التغيير الإيجابي للأجيال المقبلة على المستويات الفردية والمحلية والعالمية بما في ذلك الاستدامة، والتقدم الاقتصادي، والتقنية، والسفر، فضلا عن التغير المناخي.

 

إحصائيات أخرى

 

50 في المائة فقط من الأوروبيين اعتبروا أنفسهن متفائلين ، والروس تم تقييم تفائولهم بنسبة 65في المائة ، وجاءت كل من إندونيسيا والبرازيل وكينيا والأرجنتين بين الدول الأكثر تفاؤلا، وفي المجموع اعتبر سكان العالم بنسبة 56 في المئة على أنهم متفائلين.

يمكنك أيضا قراءة More from author