أميرة الدنمارك تكمل أعوامها الـ 39

أمس كان عيد الميلاد الـ 43 للأميرة ماري Mary زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك هنريك أندريه، واليوم تحتفل العائلة المالكة الدنماركية بعيد ميلاد الأميرة ماري Marie زوجة الأمير يواكيم وهو ابن ملكة الدنمارك وزوجها الأمير هنريك، الشقيق الأصغر لولى عهد الدنمارك الـ 39.

قابلت الأميرة ماري ملكة الدنمارك الملكة مارجريت وزوجها الأمير هنريك للمرة الأولى عام 2007 وكانت أصولها الفرنسية محل ترحيب كبير بالنسبة للملكة وزوجها الأمير هنريك وهو فرنسي الأصل.

في عام 2008 تزوجت الأميرة ماري من الأمير يواكيم وكان هذا هو الزواج الثاني بالنسبة للأمير يواكيم الذي لديه طفلين من زواجه السابق وهما الأمير فيلكس Felix 12 عام (ولد عام 2002) والأمير نيكولاي Nikolai (ولد عام 1999).

بعد عام تقريبا من زواجهما أنجبت الأميرة ماري ابنهما الأمير هنريك Henrik، وفي يناير عام 2012 أنجبت ابنتهما الأميرة أثينا Athena.

الأميرة ماري تهتم كثيرا بأطفالها وأسرنها ولها كذلك العديد من الأنشطة الخيرية مثل عملها مع “المؤسسة الوطنية لعلاج التوحد” Danish National Autism Association.

الأميرة ماري انتقلت مؤخرا بصحبة أسرتها من “سوندرلاند” Southern Jutland إلى قصر أمالينبورج الملكي Amalienborg Palace في العاصمة كوبنهاجن وقريبا ستنتقل ماري وأسرتها إلى منزلهم الجديد (مساحته 600 متر مربع) في كلامبينبورج Klampenborg شمال مدينة كوبنهاجن.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author