هوندا تكشف عن سياراتها الكهربائية الجديدة

 شهد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المقام حاليا وينتهي يوم 22 سبتمبر الجاري، كشف شركة هوندا أول صور رسمية لسيارتها الإلكترونية “honda e” الجديدة قبل إطلاقها في الصيف.

هوندا تكشف عن سياراتها الكهربائية الجديدة

مميزات سيارة honda e

تحتفظ honda  بالكثير من الميزات التي تم تضمينها في المفهوم، والتي تم عرضها قبلا في معرض جنيف للسيارات، مثل مقابض الأبواب المنبثقة والمفتاح الرقمي، والكاميرات مثبتة على الجانب، وقد تم استبدال نظام المرايا التقليدية بشاشات بحجم 6 بوصات على يسار ويمين لوحة معلومات رقمية من خمس شاشات.

تشكّل شاشتان بشاشة LCD مقاس 12.3 بوصة في الوسط عرضا ترفيهيا، بينما تعمل شاشة مقاس 8.8 بوصة على شكل مجموعة أدوات خاصة ببرنامج التشغيل، الذي يأتي مزودا أيضا بمساعد شخصي يتيح للمستخدمين التحكم في وظائف معينة.

تطبيق إلكتروني

ويمكن لمالكي honda e استخدام تطبيق الهاتف الذكي honda + الخاص، مع ميزات مثل التنقل في نقطة الشحن والتحكم في المناخ وتقارير حالة السيارة.

هوندا تكشف عن سياراتها الكهربائية الجديدة

محرك كهربائي عالي الطاقة

سيارة هوندا الكهربائية تعمل بمحرك كهربائي عالي الطاقة متوفر بمخرجين طاقة تبلغ 100 كيلوواط أو 113 كيلو واط وعزم دوران قدره 315 نيوتن متر، وتوفر البطارية 35.5 كيلو واط ساعة، نطاقا يصل إلى 220 كم من شحنة واحدة، كما تتيح إمكانية الشحن السريع إعادة الشحن إلى سعة 80٪ في 30 دقيقة، ويصل التسارع إلى 0-100 كم / ساعة في حوالي 8 ثوانٍ.

سعر سيارة هوندا الكهربائية

تبدأ أسعار الكهربائية البالغة 134 حصانا حوالي 32.300 دولارا أمريكي، ويمكن للعملاء إجراء حجز عبر الإنترنت في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والنرويج.

يمكنك أيضا قراءة More from author