” أودي ” تنافس أقوى السيارات الرياضية

" أودي " تنافس أقوى السيارات الرياضية
” أودي ” تنافس أقوى السيارات الرياضية

 

 

أوضحت شركة “أودي” استعدادها التام لإطلاق صيحتها الجديدة في المشهد العالمي لصناعة المركبات، فهي ستطرح سيارتها من الفئة السادسة ، التي تنافس أقوى السيارات الرياضية ، وسيبدأ طرح هذا الطراز للبيع في الربع الأول من العام 2020.

المميزات المختلفة

 

تتميز السيارة الجديدة التي تسمي “آر إس 6 أفانت” RS6 Avant بالمحرك الذي أصبح تقليديا بالنسبة لـ “أودي”، بسعة 4 لترات، مع 8 سلندرات، وخاصية ضخ “التربو”.

بالإضافة إلي تميز تلك السيارة بمولد كهربائي بقدرة 48 فولتا، وتبلغ محصلة قدرة السيارة 600 حصان، و800 نيوتن متر عزم الدوران. ويبلغ استهلاك السيارة للوقود، وفقا للأرقام الرسمية 13 لترا لكل 100 كلم، وذلك بسبب التقنيات المقننة للطاقة التي تستخدمها “أودي”.

سرعة السيارة

 

تم توضيح استطاعة السيارة الجديدة الوصول لسرعة 100 كلم/س من حالة السكون في ظرف 3.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كلم/س، وسوف يكون أمام محبي السرعة الفائقة خياران من تحديث السيارة، أحدهما بسرعة 280 كلم/س، والآخر 305 كلم/س.

نظام الدفع الرباعي

 

يوفر نظام الدفع الرباعي القدرة على إرسال 70% من الدفع للعجلات الأمامية، وما يصل إلى 85% من الدفع إلى العجلات الخلفية، والمفاضلة الذكية بينهما إلى جانب تغيير متجه الحركة.

بالإضافة إلي أن “آر إس 6 أفانت” تصدر بماص للصدمات قابل للضبط أثناء الدوران، مع تعليق هوائي يسمح بإمكانية تغيير الخلوص، حيث يتم تقليل الخلوص الأرضي حتى 10 ملم حين الوصول إلى سرعة 120 كلم/س.

يمكنك أيضا قراءة More from author