احذر عند شرائك الهاتف أونلاين وإليك 8 خدع لن تصدقها !

احذر عند شرائك الهاتف أونلاين وإليك 8 خدع لن تصدقها !
احذر عند شرائك الهاتف أونلاين وإليك 8 خدع لن تصدقها !

 

 

دائماً ما تقوم مواقع التسوق وخاصة المهتمة بالهواتف المحمولة بمحاولة إغراء عملائها عن طريق الخصومات الكبيرة والمزايا المبهرة ، وبذلك استطاعوا فعلياً توسيع قاعدة المشترين عبر الإنترنت ، لكن لا نغفل أيضاً أنه هناك فئة أخري ليست من مشترين الإنترنت ولكن من متابعين مواقع التسوق حيث يقومون بالبحث وجمع معلومات المنتج من الإنترنت من حيث المواصفات والسعر ومن ثم التوجه لأقرب متجر للبيع بالتجزئة لشرائه معتقدا أنه مزود بكل المعرفة حول المواصفات والسعر.

 

تنبيه هام

 

من الضروري أن يأخذ المشترون لعب مواقع التكنولوجيا وتأثير وسائل الإعلام الاجتماعية بعين الاعتبار أثناء اتخاذ قرار شراء الهاتف من الإنترنت .
علي الأشخاص التفطن وعدم تصديق كل ما يرونه عبر الإنترنت ولا يقوموا بتحديد أولويات شرائهم لهاتف دون غيره استنادا علي المواقع بل يستند علي ما يحتاجه من إمكانيات في الجهاز الذي يرغب في اقتنائه ويحدد ميزانية حسب حدود إمكانياته.

 

إليك 8 خدع تستخدمها المواقع لبيع الهواتف

 

1. لا تغرك منشورات المشاهر حول هاتف بعينة في مواقع التواصل الاجتماعي

معظم تلك المنشورات تكون دعائية مدفوعة الأجر من قبل الشركة المنتجة للهاتف لهؤلاء المشاهير فيتم نشرها علي المواقع الأكثر تداولاً مثل “إنستجرام” Instagram و”تويتر” Twitter و”فيسبوك” Facebook

ومن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي تفضله فرق التسويق موقع “إنستجرام” Instagram فهو يتيح مشاهدة العلامات الجارية المميزة لهواتف المحمول بشكل هائل وذلك ما ترغب به تلك الشركات لنشر منتجها دون النظر لمن روج لتلك الهاتف هل استخدمه بالفعل أم لا ، فهي تدفع له الأموال لترويج منتجها بشكل جيد لا أكثر.

2. ليست كل الآراء ” ريفيوز” التي يتم نشرها حول الهاتف صحيحة
فكثيراً ما تستطيع العلامات التجارية التحكم بتلك الآراء عن طريق إخفاء التعليقات السلبية أو إظهار التعليقات المدفوعة.

3. ليس من الضروري التركيز علي نتائج اختبار المعيار

دائماً ما تقوم تلك النتائج بتوضيح أعلى أداء وأفضل البطارية. ومع ذلك، كلما زاد استخدامك للهاتف، تنخفض هذه النقاط القياسية (المعايير).

4. لا تأخذ قرار شراء هاتف بناء علي تقارير الشحن الخاصة به ، أو أن الشركة تصنف رقم واحد من حيث مبيعاتها.

مثال علي ذلك شركة آبل الشهيرة ليست ضمن أفضل 5 علامات تجارية في الهند، لكن هذا لا يعني أن أجهزة iPhone لا تستحق الشراء، فأنت تشتري منتج بعينه من الشركة وليس من الضروري أن تكون الشركة رقم واحد في مبيعاتها وكل منتجاتها ممتازة قد يكون البعض منها ممتاز والبعض دون الجيد.

5. لا تركز كثيرًا على تقييمات DxOMark أثناء تحديد جودة الصورة

تقييمات DxOMark – المصدر الرئيسي لقياسات جودة الصور وتقييمات الهواتف الذكية والعدسات – هو عبارة عن لغة تسويقية أخرى تستخدمها العلامات التجارية لجعل المشترين يعتقدون أن هواتفهم بها أفضل كاميرا، وعلى الرغم من أن تلك الهواتف قد تثبت كفاءة كاميراتها في معامل الاختبار، إلا أن تلك النتائج قد تتغير بشكل كبير في الحياة الواقعية.

6. ضرورة الموازنة بين مميزات الهاتف بشكل عام ، وعدم شرائه لوجود ميزة وحيدة به.

عند التركيز علي شراء هاتف بميزة وحيدة مثلاً مزود بميزة كاميرا فريدة من نوعها ،فلا تنسي أنه بكثرة الاستخدام ستضعف تلك الميزة وحينها ستجد لديك هاتف بلا مميزات علي الإطلاق.
لذلك تذكر أنك تريد شراء هاتف بميزات جيدة بشكل عام.

7. لا تصدق بشكل كبير اختبارات متانة الهواتف الذكية

مثل غيرها من الميزات، تقول العلامات التجارية إنها دائما ما تعمل على تعزيز متانة هواتفها الذكية، لذا لا تنخدع بهذا الأمر وتذكر أن جميع الهواتف الزجاجية تنكسر، وإذا لم يكن هناك تصنيف “العلامات الدولية للحماية” IP68 لمقاومة الماء ، فإنه ليس من الآمن أن تستخدم في محيط رطب.

8. لا تصدق التصريحات والإبهار بالكلمات الذي يقوم بها الرؤساء التنفيذيون وغيرهم من المديرين التنفيذيين لشركة ما حول الهواتف التي تم إطلاقها حديثًا .

أولاً وأخيراً هو جزء من الدعاية فلك أن تتخيل عندما يقوم مدير تنفيذي لعلامة تجارية ما بعمل مؤتمر ضخم لعرض الهاتف الجديد هلي سيقول أنه عادياً أو أن كل التطوير الذي حدث به هو فقط تحسين جودة الكاميرا ، بالطبع لا بل سيسهب في التفاخر بكل التفاصيل الدقيقة للهاتف الذي تم إطلاقه حديثًا.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author