كيفية الغاء الاشتراك تيسير في الفاتورة الثابتة للكهرباء

نقدم لكم اليوم كيفية الغاء الاشتراك تيسير في الفاتورة الثابتة للكهرباء لمعرفة كيفية الغاء الاشتراك تيسير خدمة دفع فواتير الكهرباء الثابتة، خاصة بعدما تسائل الكثير من المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية عن الغاء الاشتراك تيسير وتوضيح بعض الحلول او الخطوات لالغاء هذه الخدمة، وهو ما سوف نوضحه خلال السطور التالية.

 

تعرف على الفاتورة الثابتة للكهرباء وكيفية الحصول عليها:

تعد الفاتورة الثابتة للكهرباء من الخدمات التي أطلقتها الشركة السعودية للكهرباء، والتي تتيح للمستهلكين في القطاع السكني لإصدار فاتورة ثابتة للكهرباء لعام كامل، تحتسب على أساس متوسط استهلاك العام السابق.

يتم حساب الفرق بين المبالغ المدفوعة والقيمة الفعلية للاستهلاك، وإجراء تسوية بين الشركة والمشترك، بعد نهاية العام.

قسط “الفاتورة الثابتة” يكون عادةً أقل من القيمة الفعلية للاستهلاك، ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض قيمة الاستهلاك الفعلي عن القسط الشهري كعدم استهلاك الكهرباء خلال فترة الإجازة.

ويمكن الحصول على “الفاتورة الثابتة” من خلال الموقع الإلكتروني www.se.com.sa أو زيارة مراكز خدمة المشتركين أو عبر الاتصال بالرقم 920001100.

 

إمكانية الزيادة في قسط الفاتورة الثابتة للكهرباء

  • يكون أحيانًا قسط تيسير أعلى من قيمة الاستهلاك في الفاتورة، وذلك عند غياب المستهلك عن المنزل لفترة طويلة من الطبيعي أن ينخفض استهلاك للطاقة.
  • وبالتالي قد تكون قيمة الفاتورة لهذه الفترة أقل من قسط تيسير، والذي يتم احتسابه على أساس المتوسط الشهري للعام السابق.
  • ولهذا الزيادة في قسط الفاتورة الثابتة لا يعني بالضرورة زيادة في قيمة الاستهلاك أو التكلفة حيث سيتم حساب الفرق بين قيمة الاستهلاك الفعلي وقيمة الفاتورة الثابتة سواءً بالزيادة أو النقصان في نهاية العام، لذلك لا داعي للقلق بهذا الشأن.

 

طرق الغاء الاشتراك تيسير في الفاتورة الثابتة للكهرباء

  1. يستطيع المستفيدين من خدمة تيسير “الفاتورة الثابتة” إلغاء الإشتراك في أي وقت من خلال سداد كامل الأقساط في مواعيدها وعدم تجديد الإشتراك أو عبر تسديد كامل الأقساط دفعة واحدة.
  2. ويستطيع المشترك الإلغاء بدخول المشترك إلى حسابه الخاص عن طريق الموقع الإلكتروني www.se.com.sa ومن ثم الغاء الاشتراك في الخدمة.
  3. يتمكن المشترك من الاتصال بمركز خدمة العملاء بالشركة السعودية للكهرباء على الرقم 920001100 وإلغاء الاشتراك بالخدمة.
  4. ويمكن للمشتركين إلغاء الخدمة عن طريق إرسال رسالة قصيرة الى الرقم 500120 تتضمن الرمز UFB متبوعاً بالعلامة # ثم رقم حساب الإشتراك.
  5. يتم إلغاء الخدمة عن طريق إرسال رقم الحساب إلى حساب (العناية بالمشتركين) على تويتر وطلب إلغاء الخدمة.
  6. وإذا كان المشترك يملك هاتف جوال ذكي، يمكنه تنزيل تطبيق “الكهرباء” على الجوال ومن ثم إدخال رقم الحساب وإلغاء الخدمة.

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author