ثمار الكرز تحمي الجسم من عدة أمراض

كرز
كرز

أكد فريق من العلماء أن ثمار الكرز قادرة على حماية جسم الإنسان من أمراض مختلفة، مشددين على أن تناولها بانتظام يؤثر ايجابيا في صحة الإنسان.

وقال الباحثون إنهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد الاختبارات التي أجريت على الفئران المخبرية، حيث بينت نتائجها أن تناول ثمار الكرز أدى إلى انخفاض مستوى الكوليسترول في دم الفئران، وبالتالي تقلصت خطورة إصابتها بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تضمنت التجارب إعطاء الفئران كمية معتدلة من الكربوهيدرات ومواد غذائية مرتفعة الدهون، ثم بدأ الباحثون بإطعام الفئران مسحوقا خاصا من ثمار الكرز.

ولاحظ الباحثون انخفاض عوامل خطورة إصابة الفئران بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتقلص مستوى الكوليسترول في دمها، وانخفاض وزنها أيضا.

حسب رأي الخبراء، فالمواد الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة تخفض عمليا احتمالات الإصابة بأمراض مختلفة، وبالتالي تؤثر ايجابيا في صحة الإنسان.

وقالوا: ثمار الكرز تساعد الذين يعانون من البدانة في الوقاية من أمراض القلب، لأنها غنية بالأحماض العضوية (حمض الليمون، حمض التفاح، حمض السيكسينيك، حمض الساليسيليك).

كما أنها تحتوي على عناصر مهمة مثل (النحاس، الحديد، النيكل، الروبيديوم، البوتاسيوم ، الكالسيوم، الفسفور والمغنيسيوم)، إضافة إلى السكر والفيتامينات المختلفة.