خلطة زيت اللوز المر والجلسرين لتبييض المنطقه الحساسه

استخدامات زيت اللوز المر والجلسرين للمنطقه الحساسه وتبيضها هي موضوع مقالتنا لليوم، حيث نقدم مجموعة وصفات طبيعية من زيت اللوز المر والجلسرين للمنطقه الحساسه تساعد في تبيضها والحصول على لون بشرة أفتح.

زيت اللوز المر
زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

وصفات زيت اللوز المر والجلسرين للمنطقه الحساسه

المنطقة الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية واهتمام من كل فتاة وذلك للحفاظ عليها بصحة جيدة ولون جيد، خاصة وأنها من أكثر الأماكن المعرضة للإسمرار واكتساب اللون الداكن.

لذا ظهرت العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من اللون الداكن في هذا المنطقة وجعلها أفتح، وأبرزها استخدام زيت اللوز المر المر والجلسرين، لذا نقدم لكم مجموعات وصفات طبيعية بإستخدام هذه المكونات فيما يلي.

زيت الورد وزيت اللوز المر للمناطق الحساسه
وصفات زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

وصفة الجلسرين وزيت اللوز المر لتفتيح المنطقة الحساسة

نقوم بخلط كميات متساوية من زيت اللوز المر والجلسرين، وبعدها نقوم بدهن المنطقة الحساسة ببعض من هذا الخليط، ثم ندلكها بضع دقائق حتى يتشربها الجلد جيداً، ويترك على المنطقة حتى الصباح.

في الصباح نقوم بعمل سنفرة للجلد قبل الإستحمام، وذلك من خلال تحضير خليط من الملح والليمون أو من خلال أي اسكراب أخرى حسب ما تفصلي، بعدها يتم الإستحمام والتجفيف جيداً.

ملحوظة: يمكن استخدام هذا الخليط أيضاً لتفتيح أي منطقة داكنة بالجسم ولا يقتصر الأمر على المنطقة الحساسة.

كذلك يمكن استخدام هذا الخليط لتغذية المنطقة الحساسة بإستخدام قطعة من القطن وغمسها في هذا الخليط، ومسح المنطقة بها بعد الإستحمام.

زيت الورد وزيت اللوز المر للمناطق الحساسه
زيت الورد وزيت اللوز المر للمناطق الحساسه

وصفة زيت اللوز المر مع الجلسرين لإزالة سواد المنطقة الحساسة

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر، مع ملعقة صغيرة من الجلسرين، وبعض نقاط عصير الليمون، وماء الورد.

إدهني المنطقة الحساسة برفق بهذا الخليط حتى يمتصه الجلد بشكل جيد، ويترك عليها طوال الليل وحتى الصباح.

بعدها يتم شطف المنطقة بالماء الدافئ وبعدها نستخدم الماء البارد حتى تغلق مسامات الجلد، ويصبح مشدوداً، لكن راعي عدم إستخدام الليفة الخشنة في هذه المنطقة.

وصفة الجلسرين والليمون للبشرة مع زيت اللوز المر
وصفة الجلسرين والليمون للبشرة مع زيت اللوز المر

وصفة الجلسرين وزيت اللوز المر لتنعيم المنطقة الحساسة

كذلك يمكن استخدام نفس الوصفة بطريقة مختلفة للحصول على نتيجة أخرى إلى جانب تبييض المنطقة الحساسة، فهي تساعد على تنعيم المنطقة بشكل جيد.

إليكم الخطوات التالية للحصول على منطقة حساسة ناعمة وبلون أفتح: 

امزجي نصف فنجان من الجلسرين مع نصف فنجان من زيت اللوز المر، وقومي بتدليك المنطقة الحساسة برفق لمدة دقائق حتى يتشرب الجلد هذا الخليط.

يترك هذا الخليط على الجلد لمدة لا تقل عن 3 ساعات أو تركه حتى الصباح، ويتم غسله بعدها، ونقوم بعد ذلك بتمرير قطعة من القطن مبللة بعصير ليمون على هذه المنطقة للحصول على نتائج جيدة.

يفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً حتى نحصل على نتائج جيدة.

يمكنك أيضا قراءة More from author