الرقية الشرعية مكتوبة للزواج السريع

الرقية الشرعية لتعجيل الزواج هي موضوع مقالتنا لليوم؛ حيث جمعنا لكم أدعية الرقية الشرعية لتعجيل وتيسير الزواج مكتوبة لكل شاب وفتاة يبحثون عن تيسير زواجهم وتعجيله في أقرب وقت، تابعونا فيما يلي.

الزواج

تأخير سن الزواج في الوطن العربي

الزواج هو سنة الله في أرضه، وكما يقال عنه الزواج نصف الدين، وهو أيضاً أمر هام لضمان إستقرار واستمرار المجتمع.

لكن في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تعاني منها أغلب البلدان العربية، إلى جانب إرتفاع المهور وإرتفاع تكاليف الزواج بشكل عام، جعلت الكثير من الشباب والفتيات يعزفون عن الزواج.

وترتب على ذلك تأخر سن الزواج أيضاً وانتشار العديد من الظواهر الإجتماعية الغير مرغوب فيها كنتيجة سلبية لإرتفاع تكاليف الزواج.

فقد يظل الشاب سنوات طويلة منشغل بعمله ومحاولته لجمع المال الذي يكفيه لتغطية تكاليف زواجه، والتي قد تطول بسبب إرتفاع الأسعار.

لكن هناك بعض الحالات التي رغم عدم وجود أي أسباب أو موانع لديها لا اتزوج، رغم رغبتها في الزواج ورغم أنها تمتلك نظهر حسن ولا يوجد لديها أي موانع.

فنجد أن الشاب والفتاة قد لا يشعرون بالقبول ناحية شريكهم الجديد، ويصيبهم شعور بعدم الراحة النفسية تجاه هذا الزواج، أو حتى يأتي الرفض من قبل الشاب.

وربما تكون كل الأطراف موافقة على الزواج إلا إنه يصادفهم عسرات كثيرة غير مبررة، وتقع الكثير من المشكلات على أسباب صغيرة.

في هذه الحالة يعتقد الكثيرون أن السبب وراء ذلك هو أن الفتاة أو الشاب مصابون بمرض روحي مثل الحسد المتراكم وتعلق الكثير من النفوس فيهم، أو وجود سحر أو مس يعمل على تعطيل الزواج لهذه الفتاة أو الشاب.

لذا ينصح الكثيرون بضرورة المواظبة على الرقية الشرعية والتي يفضل أن تقرأ على الماء، لمدة 3 أسابيع، مع المواظبة على قراءة سورة البقرة بنية الشفاء وتيسير لمدة ثلاثة أسابيع بنية تيسير الزواج، والشفاء، ويغتسل بالماء المرقي ويشرب منه.

الحب أعمى.. وكذلك ضيوف حفل الزفاف هذا؟!

دعاء الرقية الشرعية لتيسير الزواج

“اللهم اني أسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله إلا انت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد. اقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي”.

“ يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت على كل شئ قدير. يا من قلت للشئ كن فيكون”.

“ ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعى آله وصحبه وسلم”.