إعلان موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية المصرية !

إعلان موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية المصرية !
إعلان موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية المصرية !

 

من أكثر القضايا الشائكة حاليا قضية بطاقات الدعم التمويني ، من يستحق الدخول لهذه المنظومة ومن الذي يستفيد منها دون وجه حق ، تتردد على آذاننا العديد من الآراء و القرارات المتجددة حول تطوير هذه المنظومة لكى تكون أكثر ملائمة  وجودة ، وتخدم المستحق الحقيقي التي أنشئت له المنظومة واستبعاد الآخرين من غير المستحقين .

 

 

قرارات جديدة حول منظومة التموين

 

صرح مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن الوزارة الآن تعمل على استبعاد غير المستحقين للدعم بعدد من المراحل والتي قد تصل إلى ٧ مراحل بمحددات ومعايير تحددها لجنة العدالة الاجتماعية ، وأنه سيتم إضافة المواليد الجدد فور الانتهاء من مراحل الاستبعاد .

 

 

تكتمات حول إضافة المواليد لبطاقات الدعم التمويني

 

تمت الإشارة إلى أن عدد طلبات إضافة المواليد الجدد يصل إلى ٦ ملايين مولود جديد يستحقون الدعم التمويني ،  وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل  .

وأعلن مصدر وزارة التموين أنه ستتم الإضافة على مراحل وفقا للأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، فمن المنتظر إضافة ما بين ٥٠٠ ألف مولود إلى مليون مولود جديد في كل مرحلة .

 

 

حيثية إضافة المواليد الجدد 

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم حذف ما يقرب من 10 ملايين غير مستحقين للدعم -وفقا لرؤيتها- خلال مراحل الاستبعاد وذلك بالاعتماد على مؤشرات العدالة الاجتماعية التي تتعلق بمؤشرات الإنفاق.

كما تعتمد الوزارة في مسألة إضافة المواليد على تنقية قاعدة البيانات حيث إنها تستهدف إضافة 6 ملايين من المواليد الجدد ويأتي ذلك بعد عملية الحذف السابق ذكرها .

 

الحذف من المنظومة

تم التأكيد على أنه تم حذف ما يقرب من 500 ألف مواطن فقط، ووقف صرف السلع التموينية لهم ، وهم الفئات المستهدفة بالحذف.

وتتلقى هذه الفئات رسائل عبر “بون صرف”، مكتوب به عبارة “البطاقة غير مستحقة للدعم” ، وذلك وفقا لمحددات الاستبعاد في مراحلها الأربع التي بدأت الوزارة تطبيقه منذ يناير الماضي وحتى الآن.

يمكنك أيضا قراءة More from author