وفاة أيقونة هوليوود “دوريس داي” التي اعتزلت الفن وتفرغت لرعاية الحيوانات

وفاة أيقونة هوليوود "دوريس داي" التي اعتزلت الفن وتفرغت لرعاية الحيوانات
وفاة أيقونة هوليوود “دوريس داي” التي اعتزلت الفن وتفرغت لرعاية الحيوانات

بعد أن أبهرت العالم بتمثيلها وبغنائها ، وكشفت أعمالها في مجال رعاية الحيوان عن جانبها الإنساني المميز بها ، فقد توفيت الممثلة والمغنية والناشطة في مجال رعاية الحيوان ، أيقونة هوليوود دوريس داي ، عن عمر يناهز 97 عاما ، وفقا لما أكدته مؤسستها التي تحمل اسمها.

اعتزالها في الخمسينات بهدف التفرغ لمواصلة شغفها بالرفق بالحيوانات

وتعتبر داي من بين أفضل نجوم شباك التذاكر في التاريخ الأمريكي ، وحازت جوائز عدة كمغنية ، ولقيت شهرة كبيرة في الستينات وتميزت بأدوارها بجانب عمالقة الشاشة الفضية ، مثل كلارك غابل وكاري غرانت ، ثم اعتزلت التمثيل في الخمسينات من عمرها لمواصلة شغفها بالرفق بالحيوانات ورعايتها.

رصيد كبير من الأعمال الفنية يصل لـ ٩٣ فيلم و 650 عملا غنائيا

وقد حصلت الممثلة الأمريكية على نجمتين على ممشى المشاهير في هوليوود، واحدة من أجل أعمالها السينمائية وأخرى من أجل أعمالها الموسيقية ، كما أن لديها رصيد كبير من الأعمال الفنية ، يشمل 39 فيلما وأكثر من 75 ساعة من الأعمال التلفزيونية ، وسجلت ما يزيد عن 650 عملا غنائيا.

أسست جمعيتان لحماية حقوق الحيوان ورعايته

كما تم الاعتراف بها كناشطة في مجال حماية حقوق الحيوان في عام 2004 ، عندما منحها الرئيس جورج بوش آنذاك وسام الحرية الرئاسي عن عملها من أجل رعاية الحيوانات ، وقد أسست جمعية ” Doris Day Animal League”، ثم بعد ذلك مؤسسة ” Doris Day Animal ” ، بحيث تعمل الأولى على حماية حقوق الحيوان ، في حين تعمل المؤسسة الثانية على رعاية الحيوانات.

يمكنك أيضا قراءة More from author