أفضل مطارات العالم .. وقطر تحتل المرتبة الأولى !

أفضل مطارات العالم .. وقطر تحتل المرتبة الأولى !
أفضل مطارات العالم .. وقطر تحتل المرتبة الأولى !

يشهد عصرنا هذا طفرة جديدة في مستوى خدمات السفر والطيران ، وأصبح الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وتفادي أي مشكلات هي السمة الرئيسية التي تميز المتفوقون في هذا المجال ، فقد نشر “أير هيلب” تصنيفا لأفضل المطارات في العالم ، وحصل مطار حمد الدولي في الدوحة ، قطر على المرتبة الأولى.

 تصنيف لأفضل مطارات العالم

وجاء هذا التصنيف على أساس بيانات “أير هيلب” نفسه بالإضافة إلى تقييم المسافرين من جميع أنحاء العالم ، ومن أهم مؤشرات أفضل المطارات ، جودة الخدمة ومتوسط عدد تأخر الرحلات وحل المشكلات التي يواجهها المسافرون.

قائمة بأفضل المطارات وجاء على رأسها مطار حمد الدولي بقطر

ويأتي على رأس قائمة أفضل المطارات مطار حمد الدولي في قطر ، يليه مطار طوكيو الدولي ، وفي المرتبة الثالثة مطار إلفثيريوس فينيزيلوس الدولي في أثينا ، اليونان ، وفي المرتبة الرابعة مطار أفونسو بينا في البرازيل.

كما يأتي مطار غدانسك ليخ فاليسا في بولندا في المركز الخامس ، وفي المرتبة السادسة مطار شيريميتيفو الدولي في موسكو روسيا، واتخذ مطار شانغي ، سنغافورة المرتبة السابعة ، ومطار راجيف غاندي الدولي في الهند في المرتبة الثامنة.

مطارات دبي ومسقط و أبوظبي والبحرين ضمن قائمة أفضل 100 مطار بالعالم

ومن ناحية أخرى ، تم تصنيف آخر لخمس مطارات لدول عربية ، حيث دخلت قائمة أفضل 100 مطار بالعالم لعام 2019 وهي على التوالي ، مطار حمد الدولي ومطار دبي ومسقط وأبوظبي والبحرين.

يمكنك أيضا قراءة More from author