صور تمثال أم التنانين يثير السخرية علي مواقع التواصل الاجتماعي

من مسلسل game of thrones  يخرج تمثال أم التنانين ويثير السخرية من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فتمثال أم التنانين يُعبر عن أحد الشخصيات في مسلسل game of thrones ، وقد أقيم في المتحف الوطني للشمع بدبلن في إيرلندا وتقوم بدورها في المسلسل الفنانة العالمية إيميليا كلارك.

تمثال ام التنانين

تمثال شمع من مسلسل game of thrones 

أثار أحد التماثيل الحديثى في المتحف الوطني للشمع في دبلن بإيرلندا لشخصية أم التنانين المقتبسة من مسلسل الدراما صراع العروش حيث تقوم بدورها الفنانة إيميليا كلارك، السخرية الكبيرة من قبل الجمهور وردود أفعال مختلفة ما بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد تفاعل عدد من المتابعين مع صورة التمثال وقالوا أنه لا يشبه صاحبة الشخصية على الإطلاق، وأضاف البعض أنه أقرب لشخصية الساحر لوشيوس مالفوي في سلسلة هاري بوتر أو ليغولاس بسلسلة افلام ملك الخواتم.
لتربط بعد ذلك التعليقات بين تمثال أم التنانين وتمثال سابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المتواجد في مطار ماديرا، وكذلك تمقال اللاعب المصري محمد صلاح في شرم الشيخ الذي أقيم بالعام الماضي وقوبل بانتفادات حاجة.

وكان مسلسل Game of thrones قد بدأ عرضه في عام 2011 فهو يعد من أشهر مسلسلات الخيال العالمي الدرامي، وحقق نجاحًا هائلًا منذ بداية عرضه في شبكة hbo الأمريكية، بالاضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز.
فالمسلسل يروي قصة ملحمية بين سبعة مماليك تتصارع على العرش ومقتبس عن السلسلة الروائية “أغنية الجليد والنار” للكاتب الروائي جورج أر مارتن.

تمثال اللاعب محمد صلاح بشرم الشيخ

كان تمثال محمد صلاح قد لاقى انتقادات كثيرة أيضًا الذي وضع أمام قاعات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، وقد وضع التمثال كنوع من التقدير له ولإنجازاته التي قام بتحقيقها وكذلك احتفالًا بالنجاحات التي صتعب تاريخًا قويًا للاعب المصري وكرة القدم بشكل عام، بالإضافة إلى وصوله لمنصات التتويج بوجوده ضمن أفضل ثلاث لاعبين في العالم.
على الرغم من هذا أثار التمثال الكثير من التعليقات الساخرة بسبب احتلاف شكل وملامح التمثال عن اللاعب المحبوب لدى ملايين الجماهير المصرية والعربية والإنجليزية
وقالت الفنانة التشكيلية مي عبد الله التي صنعته :””أنا عملت اللي عليا ومقصرتش، ودي إرادة ربنا أن التمثال باظ في الآخر”.
لتكمل كلامها بقولها :””لما بدأت في التمثال مكنتش عاملاه لمنتدى الشباب. ولا للمعرض، وكنت بعمله بس لغرض أن الناس اللي مش مختصة وعندها الموهبة وعاوزة تتعلم تعرف خطوات بسيطة، تمهدلها الطريق أنها تبدأ مشواره، دا كان مجرد مثال باشرح عليه”.
وقامت بشرح فكرة التمثال في المنتدى فقالت :”وتاني خطوة لما قررت أكمله للمنتدى.. وصلت لمرحلة الجبس باللون الأبيض، لكن المسؤولين في المنتدى طلبوا أن يكون التمثال من البرونز، وهو ما يتطلب الكثير من الوقت والمجهود، وهو ما لم يكن متاحاً”، موضحة: “اكتشفت آخر يوم قبل تسليم التمثال للمنتدى أنه كدة! أعمل أيه يعني؟.. مقدرش مسلموش ولا أقدر أقولهم معملتش شغل لأنهم في المنتدى صارفين عليه وعاوزينه”.
“مش مضايقه ولا زعلانة، ولا ندمانة، لأني عملت إللي عليا وأكتر، وربنا عالم بتعبي، والتعليقات السلبية مش هتحبطني، وهأعلمكوا مفاجأة في مشروعي القادم.. التمثال ده بالنسبة لي ولا حاجة.. 22 تمثال في معرضي القادم آخر الشهر”.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author