بخطأ ساذج .. سقوط رجل خدع الحكومة والأطباء لمدة 10 سنوات كاملة

بخطأ ساذج .. سقوط رجل خدع الحكومة والأطباء لمدة 10 سنوات كاملة
بخطأ ساذج .. سقوط رجل خدع الحكومة والأطباء لمدة 10 سنوات كاملة

الكذب حباله قصيرة، ولو طالت المدة ، ويقول المثل العربي الشائع إن كنت كذوبا فكن ذكورا، لكن مخادع إيطالي كذوب ، نسي أنه “معاق” كذبا فسقط في أيدي الشرطة وهو يمشي على قدميه في خطأ ساذج ، بعد أن تمكن من خداع جميع من حوله لمدة 10 سنوات كاملة ، وذلك عبر الادعاء بأنه فقد قدرته على المشي بسبب شلل نصفي .

خطة محكمة للحصول على معاش المعاقين

القصة بدأت عام 2007 ، حين رأى روبرتو غولييلمي أن يستفيد من الدعم الذي تقدمه الحكومة إلى المعاقين وأصحاب الظروف الخاصة ، بدلا من الكد والتعب ، فبدأ في التدبير لخطة الخداع وكان يبحث عمن يساعده في تنفيذ خطته من أجل إقناع من حوله بأنه معاق ، للحصول على المعاش التقاعدي ، ووجد غولييلمي ضالته في شخص كان يستأجر منزلا له، لكنه كان متعثر في سداد الإيجار، فاتفق غولييلمي معه على أن يتظاهر بصدمه بالسيارة خلال عبوره الشارع مقابل إعفائه من سداء الإيجار.

تقارير طبية كاذبة

وبعد تنفيذ هذه الخطة المخادعة تمكن غولييلمي من الحصول على تقرير طبي كاذب ، يفيد بإصابته بشلل نصفي ، مما مكنه لاحقا من الحصول على جميع الميزات الحكومية والخدمات المقدمة للمعاقين.

خطأ ساذج أوقع الكاذب في شر أعماله

غولييلمي تمكن أيضا من خداع الأطباء على مدار سنوات عدة ، خضع خلالها لجلسات علاج إلزامية لمتابعة حالته الصحية باعتبارها مشلولا ، ولأكثر من عقد من الزمان ، دأب الرجل على استخدام كرسي متحرك كلما غادر منزله ، ولم يشك أحد من جيرانه أو أصدقائه في أنه كان يخدعهم ، على الرغم من أن ساقيه سليمتان ، لكن غولييلمي سقط أخيرا في حبال أكاذيبه بعد عودته من إجازة في توغو ، فبعد شكوك في سلوكه تم رصده وهو يمشي على ساقيه خارج المدينة ، في خطأ ساذج، وكذلك خلال مغادرته المطار في رحلته إلى توغو.

اعتقال المخادع المعاق وهو واقف على رجليه

وتمكنت الشرطة من اعتقال غولييلمي في مطار مدينة فلورنسا وهبط سلم الطائرة ماشيا على ساقيه واقتادته الشرطة وهو واقفا بالفعل بينما كان كرسيه المتحرك ينتظره في سيارة بالمطار.

تهم بالاحتيال على الحكومة

ويتهم الادعاء الإيطالي غولييلمي بالاحتيال على الدولة وخداع المسؤولين الحكوميين إذ تلقى بشكل غير قانوني أكثر من 155 ألف دولار أميركي على شكل معاش للعجز ورعاية صحية كانت غير ضرورية.  

يمكنك أيضا قراءة More from author