قصة الجزء الاول من مسلسل game of thrones

مسلسل game of thrones أحدث ضجة كبيرة منذ عرضه لأول مرة، حيث يعد مسلسل game of thrones أو “صراع العروش” أو “لعبة العروش”، من أفضل الأعمال التليفزيونية، التي تم إنتاجها على مدار سبع أعوام سابقة، حيث اعتبره النقاد والجماهير من أكثر المسلسلات التي حازت على نسبة مشاهدة عالية وإعجاب الجمهور من جميع أنحاء العالم.

مسلسل Game of Thrones هي دراما خيالية أمريكية، من تأليف “ديفيد بينيوف”، و “دانيل وايز”، والذي يعرض على شاشة قناة HBO الفضائية، وهو مقتبس عن رواية “لعبة العروش”، وهي من سلسلة روايات “أغنية الثلج والنار” A Song OF Ice and Fire، للكاتب “جورج . ر .ر مارتين”George R.R Martin ، والمسلسل مزيج من الفانتازيا والدراما والمغامرات.

 

قصة مسلسل game of thrones
قصة الموسم الاول من مسلسل game of thr

 

ملخص الجزء الأول من مسلسل game of thrones

يفاجئ واحدا من الموتى السائرون “وايت ووكرز” أفراد الحراسة الليلية، الذين يحرسون الجدار شمال “ويستروس”، ومن المفترض أن هذه الكائنات خيالية، وتتم المواجهة بينهم خلال تواجدهم في الغابة خلال مهمة استكشافية يقومون بها، ويستقبل حاكم الشمال “إدارد ستارك” الملك “روبرت باراثيون”، الذي يقوم بزيارة ملكية له، وخلال ذلك يطالبه بأن يحل محل مساعد الملك السابق “جون أرين”، الذي توفى.

يشاهد “بران” ابن “نيد ستارك” الصغير “سيرسي لانيستر” وهي على علاقة غرامية مع شقيقها “جيمي لانيستر”، الذي قام بدفع “بران” من نافذة البرج، ويصاب على إثر ذلك بشلل، كما تنتشر أقاويل بتورط “آل لانيستر” في مقتل المساعد “جون أرين”.

يتم القبض على “تيريون لانيستر” بأمر من “كاتلين ستارك” لأنها تعتقد أنه مسئول عن حادثة “بران”، يتم التحقيق في حادثة الموتى السائرون التي أبلغت عنها الحراسة الليلية، لذلك يقوم “تيريون لانيستر” بمرافقة “جون سنو” إلى الجدار للتحقيق في الأمر، كما تسافر ابنتا ستارك “سانسا” و”آريا” برفقة “بران” إلى العاصمة “كينج لاندنج”، كما يتقدم “برون” للقتال من أجل “تيريون لانيستر” ويهزم بطل “ليزا أرين”، كما تقام محاكمة قتالية لإطلاق سراح “تيريون لانيستر” المسجون في “إيري” تحت رعاية شقيقة “كاتلين” “ليزا أرين”.

يأمر الملك “روبرت” بأن يصبح “نيد ستارك” وصي العرش وحامي المملكة حتى يبلغ “جوفري” إبن “سيرسي” السن المناسب، وذلك بعدما يصاب بجروح قاتلة أثناء رحلة صيد، كما يتعرض “نيد ستارك” للخيانة من قبل المستشار لورد “بيتر باليش”، بعد أن كان يخطط لتعيين “ستانيس باراثيون” شقيق الملك وصي للعرش بدلا منه، إلا أن الملك “جوفري” يأمر بقطع رأسه، نتيجة اتهامه بالخيانة.

يتزوج قائد الدوثراكيين “كال دروجو” من “دينيريس تارجاريان”، في الناحية الأخرى من البحر الضيق، وتخطط “دينيريس” للهجوم على “ويستروس”، لأنها تعتقد بأنها الوريث الحقيقي للعرش الحديدي، أما “دينيريس” تنتقم من الساحرة التي قتلت “كال دروجو” بخدعة ساحرة، فتقوم بحرقها، وتدخل وسط النار ثم تخرج حاملة تنانينها التي خرجت من بيض التنانين الذي منح لها كهدية زواجها.

 

 

موعد عرض الموسم الثامن من مسلسل game of thrones

ينتظر الكثيرون عرض الجزء الثامن والأخير من المسلسل الأسطوري Game of Thrones، لمشاهدة المزيد من أحداثه المشوقة والمغامرات، ومن المقرر عرض المسلسل الأمريكي بعد أسبوعان، على HBO، التي عرضت الـ 7 مواسم السابقة.

يذكر أن الموسم الأول من المسلسل الملحمي صراع العروش عرض على قناة HBO في 17 أبريل 2011، واستمر حتى 19 يونيو من نفس العام، وكان يُعرض يومَ الأحد في التاسعة مساءً في الولايات المتحدة، وهو مكوّن من 10 حلقات كُلّ حلقة مدتها 55 دقيقة.

والموسم الأول مبنيّ على الرواية الأولى من سلسلة “أغنية الجليد والنار” التي تحمل نفس اسم المسلسل، وهي من تأليف “جورج ر. ر. مارتن.” وتقعُ أحداث الموسم الأول في قارّتين خياليتين هما “ويستروس” و”إيسوس”، في نهاية صيف طويل جداً أمتد لعقد من الزمن، حيث يذهب كبير عائلة ستارك ليكون حامي الملك “روبرت براثيون”، ويبحث ويحقق عن مقتل ساعد الملك السابق التي تؤدي لقتله في النهاية.

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author