شاكيرا متهمة بهذه التهمة في إسبانيا

 

تهمة شاكيرا في اسبانيا أثارت جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث جاءت تهمة شاكيرا في اسبانيا بخداع مصلحة الضرائب والتهرب الضريبي من دفع المبلغ المستحق، حيث صرح متحدث باسم المدعي العام الإسباني أن المطربة الكولومبية شاكيرا متهمة من قبل القضاء، بتهربها من دفع ضرائب تقدر بـ 14 مليوناً و500 ألف يورو.

 

تهمة شاكيرا في اسبانيا
تهمة شاكيرا في اسبانيا

 

عاشت النجمة الشهيرة البالغة 41 سنة ولازالت تقيم في مدينة برشلونة بإقليم “كتالونيا” في الشمال الشرقي الإسباني، لمدة ثلاث سنوات، ولكنها كانت زاعمة بأنها تعيش في جزر “الباهاما” Bahamas بالبحر الكاريبي.

أمضى عدد من المحققين من الادعاء العام حوالي إحدى عشر شهرًا يدققون بشدة بشأن الفنانة الكولومبية، ليكتشفوا أنها تخدع السلطات المتخصصة في جمع الضرائب، خلال عامي 2012 و2014، وتهربت من دفع الأموال المستحقة، وتعادل 16 مليوناً و340 ألفاً من الدولارات.

لم تسجل شاكيرا نفسها بأنها مقيمة بشكل دائم في إسبانيا أثناء السنوات الماضية، ولكنها فعلت ذلك في عام 2015 فقط، وقد نص قانون إسبانيا على من يقيم بالبلد أكثر من 183 يومًا، عليه التسجيل بانه مقيم بشكل دائم، وعليه يكون ملزم بدفع الضرائب.

 

شاكيرا مع ابنيها وزوجها نجم الكرة الاسباني جيرار بيكيه، الأصغر سنا منها بعشر سنوات
شاكيرا مع ابنيها وزوجها نجم الكرة الاسباني جيرار بيكيه، الأصغر سنا منها بعشر سنوات

 

نقلت الوكالات عن متحدث باسم شاكيرا الأم لابنين من زوجها نجم فريق “برشلونة” جيرار بيكيه، بأنها لا تدين بأي أموال لسلطات الضرائب، كما أنها تتبع نصائح مستشاريها الماليين، لذلك هي مستعدة للتعاون مع السلطات.

يذكر أن السلطات الضريبية في إسبانيا سبق ووجهت في يوليو 2016 تهما مشابهة لنجمي كرة القدم الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو، بالإضافة إلى كارلوس غصن، المحتجز في اليابان منذ 19 نوفمبر الماضي بالتهمة نفسها.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author