اهم الاحداث الفنية التي شهدتها السعودية في 2018

شهد عام 2019 مجموعة من اهم الاحداث الفنية في السعودية، حيث أقيمت مجموعة من اهم الاحداث الفنية في السعودية تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 في عدة جوانب مختلفة.

حفلات السعودية 2019
حفلات السعودية 2019

اهم الاحداث الفنية في السعودية في 2019

شهد عام 2019 مجموعة أحداث فنية هامة في المملكة العربية السعودية منها: إقامة حفلات غنائية لعدة نجوم في السعودية لأول مرة:

أقيم عدد من الحفلات الفنية لأبرز النجوم العرب في المملكة العام المنقضي لأول مرة، من بينهم: كاظم الساهر في مهرجان سوق عكاظ التاريخي بالطائف، والنجم عمرو دياب ضمن فعاليات مهرجان الفورمولا إي بالطائف، وتامر حسني في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة ومحمد حماقي على نفس المسرح، كما أحيت شيرين عبد الوهاب حفلها الأول في جدة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، وكذلك الإطلالة الأخيرة قبل أيم قليلة للنجمة ماجدة الرومي في مهرجان “شتاء طنطورة” بمحافظة “العلا”.

وأيضًا من الأحداث الفنية الهامة العام الماضي في 18 أبريل (نيسان) تم افتتاح دور السينما، وفي نهاية أبريل افتتحت «سينما فوكس» ثاني دار للعرض في المملكة، والتي عرضت أولَ فيلم عربي في دور العرض السعودية، من بطولة النجم تامر حسني، الذي كتب قبل عرض فيلمه تغريدة، جاء فيها «البدلة أول فيلم عربي يُعرض في السعودية ابتداءً من 20 سبتمبر».

أيضًا تم عرض «ذا فويس كيدز» على  مسرح مركز الملك فهد الثقافي في 27 فبراير (شباط) في الرياض، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

كما شهد العام الماضي انطلاق معهد الثقافة والفنون، والذي يلتحق به السعوديين لتعلم دراسة العزف على الآلات وتعلم النوتة الموسيقية، حيث يقدم دورات في الموسيقى والفنون البصرية وفنون الأداء المسرحي والسينمائي، للارتقاء بالثقافة والفنون في السعودية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author