بالصور.. طلبة على حافة الموت في سيارات النقل بالسعودية

بالصور.. طلبة على حافة الموت في سيارات النقل بالسعودية
بالصور.. طلبة على حافة الموت في سيارات النقل بالسعودية

أعرب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية استيائهم الشديد من الصورة والشكل المهين ، الذي يتعرض له طلبة المدارس أثناء نقلهم إلى مدارسهم    ، مؤكدين مسئولية الحكومة إذا وقع لهم أي ضرر.

طلبة المدارس بالسعودية على حافة الموت بسبب سيارات النقل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها تُظهر الطريقة غير اللائقة والمهينة لنقل طلبة المدارس في محافظة الداير بني مالك ، محذّرين من تعرض الطلاب لحوادث قد تكون مميتة.

تداول صور لطلبة أثناء ركوبهم سيارات النقل الغير آمنة

ويشار أن الصور كشفت اللامبالاة التي يبديها بعض الأشخاص الذين يقومون بنقل الطلبة ، خاصة الأطفال منهم ، وما يظهر من عدم الاهتمام بطريقة ركوبهم وتأمينهم من مخاطر السقوط ، وحوادث الطريق.

إدارة تعليم صبيا تدافع عن موقفها

ومن جانبها أفادت إدارة تعليم “صبيا” : “إن النقل المدرسي متوقف منذ بداية العام الدراسي الحالي في كثير من المحافظات ، ومنها محافظة الداير ، مشيرة إلى أن التوقف مرتبط بانتهاء عقد شركة نقل خاصة.

الإدارة التعليمية تعتبر الصور اجتهادات شخصية من أولياء الأمور

كما اعتبرت إدارة التعليم أن الصور التي تم تداولها تظهر اجتهادات شخصية من أولياء أمور الطلاب والطالبات ؛ حيث لم يتم التعاقد مع أي جهة ، مشيرة إلى أن دور الإدارة مقتصر على التوعية لا الإلزام.

هذا وأضافت الإدارة التعليمية أنها تراقب وتتابع وسائل نقل المتعهدين وتتحقق من تطبيق معايير الأمن والسلامة ، وترصد المخالفات والتجاوزات حال حدوثها ، والتي ترفعها إلى شركة (تطوير) للنقل التعليمي ؛ للتعامل معها وإلغاء عقود من ثبت تقصيرهم ، متمنيةً للجميع السلامة والعافية”.

يمكنك أيضا قراءة More from author