طرق العناية بالبشرة الجافة في فصل الخريف

 

العناية بالبشرة الجافة في الخريف تحتاج إلى عدد من الخطوات الهامة، والطرق المتبعة في العناية بالبشرة الجافة في الخريف كثيرة ولا تحصى، خاصًة وأن مشكلة البشرة الجافة تعد من أكثر المشكلات المزعجة لجميع النساء، وتعاني صاحبات البشرة الجافة أكثر مع بداية فصل الخريف، الذي يتسم بالهواء الجاف، والطقس البارد، وهو ما يزيد من تشققات الجلد وتقشر البشرة.

 

العناية بالبشرة الجافة في الخريف
العناية بالبشرة الجافة في الخريف

 

طرق العناية بالبشرة الجافة في الخريف

  • شرب الماء من أهم الطرق التي تساهم في ترطيب الجسم والبشرة الجافة، لذا يجب شرب كميات وفيرة من الماء، لحفظ نضارة البشرة وحيويتها، وتنقيتها من السموم والشوائب.
  • تناول الفواكه والخضراوات والأطعمة الصحية تساعد على محاربة جفاف الجلد، لاحتوائها على فيتامينات ومعادن وألياف وبروتينات وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.
  • تطبيق مرطب البشرة الكثيف بتركيبة أكثر كثافة تلائم موسم الخريف، مثل الكريمات المرطبة التي تحتوي على الجليسرين، والمواد الطبيعية، أو استعمال السيروم المرطب، أو استخدام لوشن غني بالزيوت المرطبة، مثل زيت الأرغان، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا، أو زبدة الكاكاو، للحفاظ على البشرة من الجفاف وتأثير الطقس البارد.
  • استخدام الواقي الشمسي والكريمات والمرطبات الواقية من الشمس، على أن تحتوي على معامل الوقاية 30 مع معامل للوقاية SPF، لأن الشمس تعد سبب أساسي في خشونة البشرة وجفافها، بالإضافة إلى العديد من مشاكل البشرة.
  • تجنب استعمال المستحضرات الكيميائية لأنها تزيد من جفاف البشرة، لاحتوائها على الزيوت المعدنية والمنتجات النفطية، واستبدالها بمكونات طبيعية تعتني بالبشرة ونعومتها.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author