بالفيديو.. ارتفاع عدد مصابي حريق الوادي الجديد بمصر وصرف تعويضات

بالفيديو.. ارتفاع عدد مصابي حريق الوادي الجديد بمصر وصرف تعويضات
بالفيديو.. ارتفاع عدد مصابي حريق الوادي الجديد بمصر وصرف تعويضات

استيقظت المدن المصرية على خبر احتراق هائل في إحدى القرى المصرية بمحافظة الوادي الجديد ، جنوب مصر ، حيث اندلع حريق ضخم في ساعة متأخرة أمس الجمعة ، مما أسفر عن احتراق ما يقرب من 60 فدانًا من النخيل.

ارتفاع عدد مصابي حريق الوادي الجديد

ارتفعت أعداد المصابين في الحريق الذي شهدته بعض قرى مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد في مصر ، إلى 32 مصابًا بحالات حروق واختناق وجروح بينهم أفراد من قوات الحماية المدنية ، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

بيان وزارة الصحة المصرية بشأن الحادث

وقالت الوزارة السبت في بيان لها ، إنه “جرى نقل 18 شخصًا مصابًا من قرية الراشدة إلى المستشفيات لتلقي العلاج إثر إصابتهم بحالات اختناق وحروق، كما تم نقل 12 آخرين من قرية العوينة، بينهم مدير الحماية المدنية في محافظة الوادي الجديد”.

وأضافت أن “الأهالي تمكنوا من السيطرة على الحريق، وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين بعدما جرى إقامة مستشفى ميداني في إحدى القرى القريبة من الحريق لتقديم اللازم”.

الحماية المدنية تخمد حريق الوادي الجديد

تمكنت الحماية المدنية بمحافظة الوادي الجديد ، بمساعدة فرق إطفاء تابعة للقوات المسلحة من السيطرة على حريق هائل امتد بين عدة قرى في محافظة الوادي الجديد ، ليستمر قرابة 8 ساعات بسبب سرعة الرياح ، حيث قدرت المساحات التي امتد إليها الحريق بنحو 200 فدان بينها 60 فدانًا تخص قرية الراشدة لوحدها ، قبل أن تمتد النيران إلى زراعات النخيل ومنازل ثلاث قرى أخرى.

تشكيل لجنة من وزارات الزراعة والتضامن والإسكان

هذا وشكلت محافظة الوادي الجديد لجنة مكونة من وزارات الزراعة والتضامن والإسكان ، إلى جانب هيئتي الطب البيطري وأملاك الدولة لحصر خسائر حريق قرية الراشدة ، مشيرة إلى أن التقديرات الأولية قد تتخطى الـ100 مليون جنيه.

الحكومة تعد بصرف تعويضات

ومن جانبها ، وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي ، بصرف تعويضات للأسر المتضررة من الحريق ، بمجرد انتهاء لجان حصر الخسائر من عملها الميداني خلال الأيام المقبلة.

يمكنك أيضا قراءة More from author