بالصور.. الاحتفال بزفاف 200 عروس في الشيشان في ذكرى إنشاء العاصمة

بالصور.. الاحتفال بزفاف 200 عروس في الشيشان في ذكرى إنشاء العاصمة
بالصور.. الاحتفال بزفاف 200 عروس في الشيشان في ذكرى إنشاء العاصمة

قررت العاصمة الشيشانية جروزني في الذكرى لسنوية الـ200 لإنشائها أمس الجمعة ، إقامة 200 حفل زفاف جماعي ، خلال أجواء مليئة بالسعادة والتحضيرات المميزة للاحتفالية ، حيث جاءت منظمة ومنسقة بشكل مميز ، ظهر واضحاً من خلال الصور.

الاحتفال بزفاف 200 عروس في الشيشان

شاركت العرائس في الاحتفال المتزامن مع احتفال الأطفال والسياسيين على حد سواء بمرور مائتي عام على المدينة ، وحمل بعض السكان أسلحتهم النارية للاحتفال بالذكرى ، بينما مارس البعض الآخر الرقص الشيشاني التقليدي.

خطاب المبعوث الرئاسي خلال الاحتفالية

كما تخللت الاحتفالات التي أقيمت في حديقة تسفيتوشني (حديقة الزهور) خطابات من المبعوث الرئاسي إلى المنطقة الفيدرالية الشمالية القوقازية الروسية ، وألكسندر ماتوفنيكوف، ورئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف.

95 في المائة من سكان عاصمة الشيشان يعتنقون الإسلام

وتجدر الإشارة ، أن استطلاع أجرته العاصمة جروزني عام 2010 كشف أن 95 في المائة من سكان المدينة البالغ عددهم حوالي 270،000 نسمة كانوا يعتنقون الإسلام ويمارسون شعائرهم الدينية.

ماذا عن تاريخ جروزني؟

والجدير بالذكر ، أن جروزني انشئت عام 1818 م كحصن روسي ولعبت دورا مهما في حرب القوقاز، ولم تبدأ المدينة النمو الا بعد اكتشاف البترول ، وتقوم العاصمة الشيشانية على جانبي سونجا رافد نهر تيريك.

ويربو عدد سكان المدينة نحو 230 ألف نسمة ، نمت مدينة جروزني حول قلعة حملت الاسم ذاته ، بناها ألكسي يرمولوف وكان قائد الجيش القيصري في القوقاز عام 1818 ، وأدى ميخائيل ليرمونتوف وليف تولستوي الخدمة العسكرية وكتبا روائع أدبهما تحت تأثير الأصالة القوقازية.

يمكنك أيضا قراءة More from author