بالفيديو والصور.. فورد تنافس تسلا بشاحنة كهربائية مميزة

بالفيديو والصور.. فورد تنافس تسلا بشاحنة كهربائية مميزة
بالفيديو والصور.. فورد تنافس تسلا بشاحنة كهربائية مميزة

دائماً ما تبهر شركة فورد عملائها بتقنيات سياراتها الجديدة ، بشكل يليق مع عراقة تاريخها ، ومن هذا المنطلق ، استعرضت الشركة مؤخرا مشروع شاحنة كهربائية مميزة ستنافس بها شاحنات تسلا المتطورة.

فورد تستعرض شاحنتها الكهربائية المستقبلية

وصممت الشركة مركبتها الجديدة F-Vision بهيكل انسيابي مصنوع من المعدن وألياف الكربون الخفيفة والمتينة ، وتتميز بأنها لا تحوي نوافذ أو مرايا جانبية ، بل يعتمد السائق فيها على الكاميرات والأنظمة الإلكترونية لرؤية المحيط.

أنظمة حديثة خاصة لسيارة F-Vision المستقبلية

كما ستأتي الشاحنة المستقبلية بـ 4 أنظمة للحركة ، ستمكنها من توفير الطاقة وفقا لحركتها على الطرقات السريعة أو داخل المدن ، بالإضافة إلى أنظمة فرامل وإنذار مبكر لمنع اصطدامها بأي جسم مفاجئ على الطرقات.

أنظمة شحن ذاتية وبطاريات متطورة

ولم تكتفِ الشركة بهذا فحسب ، بل ستزود المركبة المستقبلية  F-Vision بمحركات كهربائية وبطاريات متطورة تكفيها لتقطع نحو 800 كلم بالشحنة الواحدة ، فضلا عن نظام شحن ذاتي سيزود البطاريات بالطاقة أثناء الحركة.

تاريخ فورد العريق في مجال تصنيع السيارات

والجدير بالذكر ، أن شركة FORD هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات ، أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة ، وتعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.

وتعتبر FORD من أضخم شركات العالم في إنتاج السيارات والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى FORD ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو.

هذا ويرأس إدارة الشركة ويليم فورد حفيد المؤسس هنري ونائبه جوزيف هينريخس ويتواجد في الشركة العديد من المهندسين والخبراء والمصممين من ذوي الكفاءة والخبرة والذين أوصلوها لما هي عليه الآن .

 

يمكنك أيضا قراءة More from author