أهم الأسئلة التي تشغل مستفيدي حساب المواطن

حساب المواطنأهم الأسئلة التي تشغل مستفيدي حساب المواطن

هناك العديد من الأمور التي تشغل بال مستفيدي برنامج حساب المواطن والتي نستعرض لكم بعض منها في هذه المقالة في ما يلي.

من خلال حساب خدمة العملاء والرد على استفسارات المستفيدين الخاص ببرنامج حساب المواطن نقوم بإستعراض أ[رز الاسئلة التي تقدم بها مستفيدي البرنامج وكان من أولها تسجيل مستفيدي الضمان.

حيث أكدت خدمة العملاء ان هذا البرنامج هو برنامج منفصل عن الضمان وانه بامكان مستفيدي الضمان التسجيل والحصول على الدعم الخاص ببرنامج حساب المواطن، وما عليهم سوى الدخول على الموقع و اتباع الخطوات اللازمة لعملية التسجيل الجديد وذلك حتى إتمام عملية الاعتراض.

السؤال الثاني الذي يشغل بال المستفيدين من البرنامج كان هل التسجيل مستمر في الدفعة العاشرة ؟ لتؤكد خدمة العملاء من استمرار التسجيل حتى موعد صرف الدفعة التاسعة في 10 أغسطس المقبل، وذلك وفقا للنظام المتبع في إيداع الدعم حتى يصرف في اليوم العاشر من الشهر أو في يوم قبله او بعده اذا وافق اليوم العاشر اجازه رسميه.

أما السؤال الثالث كان هل يلغي السجل التجاري الحصول على الدعم من البرنامج؟  لترد خدمه العملاء أن السجل التجاري لا يمنع المستحقين من الاستفادة من البرنامج ولكنه أكد على  ضرورة الإفصاح عنه عند اختيار نوع الدخل حتى لا يؤثر على أهلية المستفيد واستحقاقه للحصول على الدعم,.

بعد ذلك يأتي السؤال حول لأية الاعتراض على مبلغ الاستحقاق لترد خدمه العملاء قائلا انه قبل تقديم الاعتراضات لابد من التأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في حسابك على البوابه الالكترونيه مع المبلغ الذي تم ايداع في الحساب البنكي وبعد ذلك تحقق من قيمة استحقاقه قبل استخدام الحاسبة التقديرية في البوابه الالكترونيه للبرنامج، بالإضافة الى ذلك لابد من التأكد من أنه تم الافصاح  عن اي دخل من أي نشاط تجاري أين كان.

اما عن كيفية الاعتراض فيمكن تقديم اعتراض على مبلغ الاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية  لبرنامج حساب المواطن.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author