أنوشكا تدير أكبر منصة للإتجار بالمخدرات والسلاح والتزوير عبر الإنترنت

أنوشكا تدير أكبر منصة للإتجار بالمخدرات والسلاح والتزوير عبر الإنترنت
أنوشكا تدير أكبر منصة للإتجار بالمخدرات والسلاح والتزوير عبر الإنترنت

كشفت تحقيقات أجرتها السلطات الفرنسية أنّ المسؤول عن أكبر المنصّات غير القانونية للاتجار بالأسلحة والمخدرات والأوراق المزوّرة عبر الشبكة الدولية للمعلومات الإنترنت، هي ربّة منزل في الثامنة والعشرين من العمر، سجّلها القضائي خالٍ تماما من جرم أو اتهام.

إغلاق منتدى اليد السوداء

وأعلنت الشرطة الفرنسية أمس الأول ، ضبط منتدى بلاك هاند اليد السوداء ، الناشط في الشق المظلم من الإنترنت الذي لا تشمله نتائج محركات البحث التقليدية ، حيث تبيّن أنه يضمّ ثلاثة آلاف شخص.

أنوشكا تدير منصة كاملة للاتجار بالمخدرات والأسلحة والتزوير عبر الإنترنت

أما اليوم الاثنين ، فقد أعلنت السلطات أن القيّمة على المنصّة سيدة تتخذ اسمًا مستعارًا هو أنوشكا ، ولديها أسماء أخرى ، وهي ربّة منزل وذات سجّل قضائي نظيف تمامًا ، وقال المحققون: أن تكون امرأة نشطة على هذا المستوى، فهذا شيء فريد.

امرأة لا تملك خبرة في المعلوماتية تدير أكبر منصة إجرامية

المرأة وفقا للتحقيقات الأولية ليست مهندسة معلوماتية ، ولا حتى خبيرة في هذا الشأن ، لكنها رغم ذلك كانت تقود هذه المنصّة الإجرامية التي لا يعرف أعضاؤها بعضهم بعضًا ، ولا يتواصلون سوى عبر الإنترنت وبأسماء مستعارة.

أكبر عملية من نوعها في فرنسا

وحشد أكثر من أربعين عنصرًا من المديرة الوطنية للاستخبارات والتحقيقات الجمركية لمكافحة الاحتيال على الإنترنت ، في إطار هذه العملية الأولى من نوعها في فرنسا ، التي سمحت بتفكيك المنصة ، بحسب بيان صادر عن وزارة المالية العامة.

ضبط عملات نقدية وعملات افتراضية

وسمحت جهود المحققين أيضًا بضبط 4 آلاف يورو نقدًا وحوالي 25 ألف يورو بعملات افتراضية مختلفة ، حيث تمكن المحققون من النفاذ إلى محتوى خادم بلاك هاند وضبط البيانات.

يمكنك أيضا قراءة More from author