في نفق الأزهر .. 3 شباب يجودون القرآن بطريقة مذهلة

في نفق الأزهر .. 3 شباب يجودون القرآن بطريقة مذهلة
في نفق الأزهر .. 3 شباب يجودون القرآن بطريقة مذهلة

اختار 3 شباب مصريين نفق الأزهر الفاصل بين الجامع الأزهر وبين ميدان الحسين ، لتسجيل فيديو قصير وهم يتلون آيات من الذكر الحكيم ، وسرعان ما انتشر الفيديو الذي صوروه ، على مواقع التواصل الاجتماعي .

3 شباب يجودون القرآن بطريقة مذهلة

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشباب الثلاثة وهم يجودون القرآن بينما اتخذوا من نفق الأزهر في القاهرة خلفية لتسجيل الفيديو.

اختيار نفق الأزهر لأسباب فنية

ووفقا لتقارير صحفية ، لم يكن اختيار النفق من باب الخلفية المؤدية إلى الأزهر من ناحية وإلى جامع الحسين من جهة أخرى في حي الأزهر وسط القاهرة فحسب ، بل اختاره الشباب الثلاثة أيضا بسبب خصائصه الصوتيه التي تضخم الصوت البشري وتجعله يتحرك داخل الأنفاق المستديرة بلا نهاية ، متضاعفا وكأنه ينطلق ليعانق عنان السماء.

مشاهدات كثيرة لمقطع قراءة القرآن في نفق الأزهر

وحاز مقطع الفيديو على مشاهدات كثيرة في وقت قصير ، وكانت معظم التعليقات مستحسنة لتلك المبادرة البسيطة في أدواتها العميقة في مغزاها ، ومما ساهم في انتشار الفيديو إقبال الناس كثيرا في شهر رمضان المبارك على تلاوة القرآن .

أصوات جميلة وتجويد مذهل

وتميز الشباب الثلاثة بأصوات جميلة وإتقان للتجويد بطريقة مذهلة ، ولم يعيروا اهتماما للمارين في النفق ، ويبدوا من الفيديو أنه تم تصويره في وقت ما بعد صلاة الفجر ، إذ أن العالم بمنطقة الحسين و الأزهر يعلم جيدا أن النفق لا يخلو من المارة وبكثرة خصوصا في شهر رمضان المبارك ، إذ يقبل الناس على زيارة المشهد الحسيني أو سوق الموسكي أو المقاهي التاريخية في المنطقة مثل قهوة الفيشاوي ، وعلى الجانب الآخر من النفق يوجد الجامع الأزهر و اتجاه الغورية وهي من أكبر أسواق المفارش والقماش في القاهرة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author