أحمد عز يكشف الخلايا الإرهابية

 

أشاد العديد من النقاد والمختصين في الفن بمسلسل أبو عمر المصري الذي يشارك فيه بطولته النجم أحمد عز والذي يعرض حصريًا خلال السباق الرمضان الجاري لعام 2018م، وعلى الرغم من أن مسلسل أبو عمر المصري أثار الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة، سواء بسبب مشكلة مؤلف وصاحب القصة الحقيقية، أو بسبب الأزمة التي أحدثها المسلسل بسبب عدد من المشاهد التي قالت السودان أنها تسئ إلى الدولة السودانية، إلا أن أداء النجم أحمد عز والنجم فتحي عبد الوهاب كان أكثر ما هو متوقع، بالإضافة إلى بقية عوامل النجاح التي تحققت في المسلسل.

 

أبو عمر المصري

 

صرح رامي المتولي الناقد الفني عن رأيه مشيدًا بالمسلسل وفريق العمل، حيث قال أنه يعد المسلسل الأفضل هذا العام، لأنه مأخوذ عن رواية الأديب عز الدين شكري، وهو صاحب روايتي “أبو عمر المصري” و”مقتل فخر الدين”، المأخوذ عنهم المسلسل، الذي تمكن من تلخيص نشاط وفكر الجماعات الإرهابية، في مصر والخارج.

تحدث الناقد الفني رامي المتولي عن سلبيات العمل، حيث قال السلبيات قليلة، ماعدا مشاهد الأكشن المبالغ فيها، ولكن الأداء التمثيلي للأبطال يحسب لهم، وخاصًة احمد عز وفتحي عبد الوهاب ومحمد سلام وأمل بشوشة، وأروى جودة.

أوضح رامي أن مشهد المطار من أفضل المشاهد من حيث التصوير، وقد أبدع فيها النجمين عز وفتحي عبدالوهاب، حينما اكتشف أسرار التنظيم الإرهابي، وكذلك مشهد المواجهة بين أروى جودة وعباس أبو الحسن، وبين عز والفتاة المغربية.

أكد الناقد الفني إلى أن التصوير ساهم بشكل أساسي في نجاح العمل، كذلك إختيار الملابس للشخصيات، وخاصًة الاستايلست الخاص بالنجم فتحي عبد الوهاب، وكانت ملابس أمل بشوشة وأروى جودة ملائمة مع الأحداث الدرامية.

أشار رامي المتولي إلى أن الموسيقى التصويرية جاءت مناسبة للسياق الدرامي للمسلسل، وخاصًة في المشاهد الأكشن، والحوارات، والتي جعلت المتفرج يشعر بالصراع الذي يعيش فيه الأبطال.

 يذكر أن مسلسل ابو عمر المصرى يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم، منهم احمد عز، وفتحي عبد الوهاب، وأمل بشوشة، وأروى جودة وآخرين، وإخراج أحمد خالد موسى، وسيناريو وحوار مريم ناعوم، وقصة المؤلف عز الدين شكري.

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author