أتهام المنتج “هارفي واينستين” رسميا بالاغتصاب

حالة من الفرحة عاشتها نجمات هوليوود بعد القبض على المنتج هارفي واينستين، وذلك بعد توجيه الاتهام إلى هارفي واينستين بالاغتصاب والتحرش من قبل أكثر من 70 سيدة، والذي كان أكثر المتهمين مع بدء حملة Time Up ضد التحرش.

هارفي واينستين

اتهام هارفي واينستين بالاغتصاب

أعلن مدعى منطقة مانهاتن سايرس فانس فى بيان أن المنتج السينمائى هارفى واينستين قد اتهم رسميًا بالاغتصاب من الدرجتين الأولى والثالثة والفعل الجنسى الجنائى من الدرجة الأولى.

وقد وجهت التهم إلى واينستين من قبل هيئة محلفين كبرى فى أعقاب القبض عليه ومثوله أمام المحكمة، حيث اتهم واينستين بسوء السلوك الجنسى من جانب أكثر من سبعين امرأة.

والذي يعد أكبر رموز التحرش في هوليوود، فكثير من الممثلات اللاتي تحرش بهن هارفي، ومنهن روز مكجوان، أول ممثلة ترفع ضده قضية اغتصاب، تليها لوسيا إيفانز، خرجن إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليعبرن عن فرحتهن بجملة: “أخيرًا، اليوم يبدأ هارفي مرحلة جديدة من حياته في السجن”.

ولكن نفى واينستين القيام بأى علاقة جنسية دون موافقة الطرف الآخر، ولكن في حالة ثبوت تهمة الاغتصاب من الدرجة الأولى عليه سيواجه حكمًا بالحبس 25 عامًا، ما لم يتمكن المحامي بنجامين برافمان، من اكتشاف ثغرة جنائية تسمح لـ”هارفي” بالحصول على البراءة.

وكان قد أطلق سراح هارفي بكفالة قدرها مليون دولارًا، ولكنه يخضع للمراقبة بحيث لايستطيع التحرك خارج الدائرة المسموح له بها.

يذكر أنه ما زالت حركة Me Too التي بدأت في سبتمبر الماضي تكشف مشاهير هوليوود من المتحرشين، الذين استغلوا نفوذ مهنتهم في التعرض للممثلات بالأذية.