“أبو عمر المصري” مرفوض في السودان

 

أثار مسلسل أبو عمر المصري الذي يشارك في بطولته الفنان المصري أحمد عز جدل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث طالب العديد من النشطاء بوقف مسلسل أبو عمر المصري للنجم أحمد عز والمؤلف عز الدين شكري، لأنه يسيء إلى السودان، ويصفها بأنها ملاذ آمن للجماعات الإرهابية، حتى وصل الأمر إلى تأثير المسلسل على العلاقات الدولية بين مصر والسودان.

 

مسلسل أبو عمر المصري

 

أجرى وزير الإعلام السوداني مدخلة هاتفية مساء يوم الخميس على إحدى القنوات الفضائيات، مؤكدًا أن المسلسل كان يحتوي على بعض المشاهد التي أساءت إلى اسم السودان، واتهمتها بالتورط مع الجماعات الإرهابية، بزعم وجود عدد من المعسكرات لإيواء الإرهابيين، وهذا ما تم رفضه جملًا وتفصيلًا، لهذا قدمت السفارة السودانية في القاهرة، وكذلك السفارة الخارجية السودانية احتجاج رسمي إلى السلطات المصرية.

شن وزير الإعلام السوداني الدكتور أحمد بلال عثمان هجومًا على المسلسل، وأكد أن السلطات في مصر حذفت عدد من المشاهد التي تسببت في تلك الأزمة، بالإضافة إلى بعض المشاهد التي سخرت من أهالي السودان.

قام رئيس المجلس الأعلى للإعلام الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد بالرد على ما أثير حول اتهام المسلسل بالإساءة للخرطوم من قبل وزارة الخارجية السودانية، حيث قال أن المرصد الإعلامي قام بإعادة مشاهدة الحلقات التي عرضت، وأوضح أن المسلسل لا يوجد به أي مخالفة أو إساءة لدولة السودان.

أكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام المصري أن شركة الإنتاج كتبت تنويه في بداية الحلقة يقيد بأن جميع الأماكن والأحداث والشخصيات بالمسلسل من وحي خيال صناع العمل، وأن أي تشابه بينهم وبين الواقع هو محض صدفة غير مقصودة.

اجتمع وزيرا خارجية المصري مع وزير الخارجية السوداني يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم الإتفاق على عدم تناول الإعلام في الدولتين أي شئ سلبي تجاه الدولة الأخرى.

يذكر أن قصة المسلسل تدور حول المحامي المصري فخر الدين الذي أسس هو ومجموعة من أصدقائه المحامين تنظيما يسعى لإيجاد حلول لمشاكل وقضايا المواطنين البسطاء بعيدا عن أسعار المحامين المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي يقوم بتصفية أعضاء التنظيم، لكن ينجو فخر الدين من محاولة اغتياله، فيما يتم تصفية ابن خالته، ثم ينتقل فخر الدين بصحبة طفله للعيش بالسودان، وهناك يتحول إلى كادر مهم من كوادر إحدى الجماعات الإرهابية المسلحة، ويسعى للعودة لمصر و الثأر من قاتل ابن خالته.

يشارك في المسلسل مجموعة من النجوم، منهم أحمد عز، وأروى جودة، ومنذر رياحنة، وفتحي عبدالوهاب، وأمل بوشوشة، والمسلسل من تأليف عز الدين شكري.

 

وزير الإعلام السوداني
وزير الإعلام السوداني

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author