السعوديون يغردون فرحا بفوز نجم الأسلمي بلقب شاعر المليون

فاز الشاعر السعودي، جزاع الأسلمي بلقب مسابقة شاعر المليون، في موسمها ، والذي ينظم مسابقة شاعر المليون إمارة أبو ظبي، خلال الأمسية الأخيرة التى أقيمت أمس علي مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي حتي يحصل علي جائزة خمسة ملايين درهم.

“شاعر المليون” هو برنامج تلفزيوني متخصص في مسابقة الشعر النبطي انطلق من إمارة أبو في الإمارات بفكر من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، لقي البرنامج متابعة جماهيرية واسعة في العالم العربي في نسختة الاولي سنة 2007، قامت العديد من المحطات الفضائية في بث حلقات البرنامج الأسبوعية، كما قد قامت بمتابعة وتغطية الحدث إخباريًا العديد المحطات العالمية والعربية، كما وشاركت الشاعرة حصة هلا لفي موسم البرنامج الرابع بعد إصرار المتسابقة علي الاستمرار في البرنامج علي الرغم من تمسكها بحجابها.
الأسلمي

لقب شاعر المليون يذهب إلي نجم الأسلمي

اختتمت حلقات برنامج “شاعر المليون” الشهير حيث قد شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نيهان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي ختام البرنامج الشعري الثقافي “شاعر المليون” في موسمه الثامن وذلك بمسرح شاطئ الراحة في العاصمة الإماراتية.

وقد حصد الشاعر السعودي نجم جزاع الأسلمي الشمري، لقب “شاعر المليون” هذا العام، في النسخة الثامنة من البرنامج الثقافي المعروف الذي تنظمه هيئة الثقافة والتراث في إمارة أبوظبي ويحظي بمتابعة كبيرة من عشاق الشعر الشعبي، وصنع نجوم الشعر النبطي في الساحة الشعبية واكتشف مواهب عديدة مما انعكس علي مسيرة حياتهم الأدبية والإجتماعية.

شهدت الحلقة الأخيرة من المنافسات، تنافسًا بين ستة شعراء تفوق عليهم الشتعر الأسلمي في النهاية وحمل بيرق الشعر ونال جائزة البرنامج المالية الأكبر.

وكان الأسلمي بجانب خمسة شعراء آخرين في الحلقة الختامية من المنافسات، هم بتول آل علي، علي سالم الهاملي من الامارات، صالح الهقيش الصخري من الأردن، فواز الزناتي العنزي، متعب النصار الشراري من السعودية.

قد قدم الشعراء المتنافسون قصائهم أمام لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، سلطان العميمي التي قد قرر أعضاء هذه اللجنة في نهاية النقاش اختيار الاسلمي ليحمل بيرق الشعر، حضر جمهور غفير للشعراء المتنافسين من داخل وخارج الإمارات.

والجدير بالذكر أن جمهورا سعوديا كبيرا قد حضر لتشجيع الشعراء السعوديين من جميع مناطق المملكة، ويذكر أن شعراء المملكة خطفوا بيرق “شاعر المليون” للمرة الثانية.

يمكنك أيضا قراءة More from author