سر غضب الجمهور السعودي من تكريم سميه الخشاب بالسعوديه

اثار تكريم الفنانة المصرية سميه الخشاب في الرياض وتحديدًا في ملتقي نسائي خاص بالمرأة السعودية، موجة من الانتقادات علي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قد أشعل تكريم الفنانة سميه الخشاب غضب بعض السعودين، الذين قد وجدوا ان الاحتفال بفنانة مصرية في حين ان الحدث موجه من الاساس الي السعوديات هو امر غريب ويحتاج إلي مراجعة.

تكريم الفنانة سميه الخشاب

تسبب تكريم الممثلة المصرية سمية الخشاب في العاصمة السعودية الرياض غضب بعض السعوديين، حيث قد خرجت اللجنة المنظمة لملتقي المرأة السعودية الثالث اليوم الاحد، لتصدر بيانا توضيحيًا، تؤكد فيه أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب هو غير دقيق.

وقد أكدت في البيان أن مشاركة الفنانة المصرية سمية الخشاب جاءت بناءا علي خطاب تلقته اللجنة من جمعية “مصريون في حب الخليج” يطلب مشاركتها خصوصًا أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن.

علي ان تتمثل مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة العربية السعودية من خلال منظور عيون خارجية، بحسب صحيفة سبق السعودية.

ثم بينت اللجنة وقال: “انه من منطلق التبادل الثقافي والتعاون بين البلدين الشقيقين المملكة ومصر، فقد جاءت مشاركة الفنانة سمية الخشاب في كلمة عبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما وصلت إليه المراة السعودية من تمكين في العمل، وفي شتي مناحي الحياة، ومن مكانة عالية تستحقها”.

وقد أضافت “أن التكريم اقتصر علي ثمانية سيدات سعوديات تميزن في مجالات عملية وعلمية، وهن الاميرة هيفاء الفيصل، تقديرا لجهودها في العمل التطوعي، والاعلامية سارة دندراوي، والفنانة هي العمر، والشاعرة فاطمة القرني، الناقدة الادبية لمياء باعشن، الصحفية امجاد محمود رضا، نورة المبارك في مجال القيادة الادارية، والموسيقية ايمان قستي”.

ثم اختتمت اللجنة بيانها بالتأكيد علي ان التكريم كان مخصصا للمرأة السعودية فقط، بينما تم توزيع الدروع التذكارية للمشاركات، ومن ضمنهن سمية الخشاب.

الجدير بالذكر انه قد انتشرت صور تكريم الفنانة سمية الخشاب بختم الرسول علي مواقع التواصل الاجتماعي، وقد احدث غضب عارم وتعليقات سلبية كثيرة من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلي ان اغنية بتستقوي طرحت في اليوم العالمي للمرأة الشهر الماضي، وهي مناهضة للعنف ضد المرأة، وقد تم تصويرها علي طريقة الفيديو كليب، حيث انها من كلمات الشاعر هشام صادق، من ألحان سمية الخشاب.

والكليب هو من اخراج جميل جميل المغازي وقد حقق نسب مشاهدات عالية منذ طرحه عبر قناتها الخاصة علي موقع الفيديوهات موقع يوتيوب، وقد تخطت المليون مشاهدة.

وكانت الفنانة سمية الخشاب قد اثارت الجدل في الفترة الاخيرة بسبب طلاقها من الفنان المطرب احمد سعد، وذلك عقب ظهورها في برنامج هي وبس مع الاعلامية رضوي الشربيني، خاصة ان الخبر جاء في الصباح الباكر.

وقد نشر الفنان احمد سعد منشور عبر صفحته الخصية علي موقع التواصل الاجتماعي موقع فيس بوك حيث قال: “انا قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب، اتمني لها السعادة والتوفيق واتمني ربنا يقدرني علي الحب والعطاء لأغلي حاجة عندي ولادي”.

من ناحية الفنانة سمية الخشاب تجاهلت منشوره تمامًا ونشرت فوتوسيشن لها وهي ترتدي الفستان الاصفر، وآخر وهي مع خيل عربي حتي تظهر عدم اهتمامها بالموضوع.

الفنانة سمية الخشاب

الفنانة سمية الخشاب بدأت مشوارها الفني في عام 1998، كانت تستعد لتقديم أغنيات، ولكن فجأة وقع اختيار المخرجين عليها للتمثيل في أكثر من فيلم، وقبل دخولها إلي مجال الغناء كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك، إلا ان الفنان صلاح السعدني نصحها بالتركيز في التمثيل، وتأجيل خطوة الغناء.

درست الموسيقي في معهد الكونسرفتوار في الاسكندية، مثلت أدوار صغيرة في مسلسل “الحساب” مع صلاح السعدني، و”اللعب في المضمون” مع يوسف شعبان، هالة صدقي، “حضرة المحترم” عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ.

يمكنك أيضا قراءة More from author